صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأكل الطائش».. عادات غذائية خاطئة تمنع فقدان الوزن

أمنية شاكر

الأربعاء، 15 يونيو 2022 - 07:39 م

هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن دون معرفة الأسباب المباشرة لتلك الأزمة، وأشارت التقرير بأن الأزمة قد تكون في أتباع عادات غذائية خاطئة قد تعقيك على فقدان الوزن. 


وفي هذا السياق نقدم لك العادات الغذائية الخاطئة التي تعقيك على فقدان الوزن، وذلك بحسب ما نشرة موقع everydayhealth:  

الأكل الطائش:
اكتشف عالم نفس الطعام في جامعة كورنيل ، براين وانسينك ، أنه كلما زاد حجم الطبق أو الوعاء الذي تتناوله، كلما استهلكت أكثر عن غير قصد. 
وفي إحدى الدراسات الحديثة، وجد أن رواد السينما الذين أعطوا حاويات كبيرة جدًا من الفشار القديم لا يزالون يأكلون 45 في المائة أكثر من أولئك الذين يتناولون وجبة خفيفة على الفشار الطازج من الحاويات الأصغر التي تحتوي على نفس الكمية.
لذلك تناول أطباق أصغر، وجرب استبدال طبق العشاء الكبير الخاص بك بطبق من السلطة. 


لا تتناول الطعام ليلا
ينصح فولكلور النظام الغذائي أن عدم تناول الطعام ليلاً فأن ذلك يعيق عملية فقدان الوزن. 
وهناك دراسة جديدة وجد فيها الباحثون في جامعة نورث وسترن أن الفئران التي تناولت أطعمة غنية بالدهون أثناء النهار (عندما كان يجب أن تكون هذه الحيوانات الليلية نائمة) وأكتسبوا وزنًا أكبر بكثير من الفئران التي أعطيت نفس النظام الغذائي في الليل.

تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم 
هناك عادة سيئة كثيرون يتبعونها بها، وهي تناول وجبات خفيفة على مدار الساعة، وغالبًا ما تكون تلك الأطعمة تحتوي على سعرات عالية مليئة بالكربوهيدرات الفارغة. وجدت دراسة حديثة في جامعة نورث كارولينا أن الأمر لا يمثل مشكلة للبالغين فقط: فالأطفال يتناولون وجبات خفيفة في كثير من الأحيان على الوجبات السريعة غير الصحية بما في ذلك الرقائق المالحة والصودا والحلوى.

لذلك تنصح جيسيكا كراندال ، المتحدثة باسم جمعية الحمية الأمريكي بأن تقوم بالاحتفاظ بالوجبات الخفيفة الصحية في متناول اليد ، مثل شرائح الحمص والجزر والخيار والفشار والزبادي واللوز والابتعاد عن حفظ الوجبات الغير صحية.

 تخطي وجبة الأفطار 
أنت تعلم أن وجبة الإفطار هي حقًا أهم وجبة في اليوم ، ولكن مع وجود العديد من المهام الأخرى التي تتنافس على انتباهك ، فقد تقرر أنه ليس لديك وقت لتناول الطعام. يشرح كراندال أنه عندما تتخطى وجبات الطعام ، يبدأ التمثيل الغذائي في التباطؤ ، بالإضافة إلى أن وجبة الإفطار تمنحك تلك الدفعة من الطاقة التي تحتاجها في يومك. 

ووجدت دراسة جديدة أجريت على تلاميذ المدارس الصينية أن أولئك الذين تخطوا وجبة الإفطار اكتسبوا وزنًا أكبر بشكل ملحوظ خلال فترة عامين من أولئك الذين تناولوا وجبة الصباح.

اقرا ايضا / لإنقاص الوزن  .. نظام ريجيم اللقيمات

لا تتناول الطعام بسرعه: 
إذا تناولت وجبتك في 10 دقائق أو أقل ، فقد ينتهي بك الأمر بتناول الطعام أكثر مما تحتاج، وفي دراسة أجريت على 3200 رجل وامرأة ، وجد باحثون يابانيون أن تناول الطعام بسرعة كبيرة يرتبط ارتباطًا وثيقًا بزيادة الوزن.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة