الدكتور طارق قناوي أستاذ التشريعات الاقتصادية
الدكتور طارق قناوي أستاذ التشريعات الاقتصادية


خبير تشريعات اقتصادية: ضم 450 ألف أسرة لمعاش تكافل وكرامة هدفه تخفيف الأعباء |فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 15 يونيو 2022 - 08:40 م

قال الدكتور طارق قناوي، أستاذ التشريعات الاقتصادية، إن قرار زيادة المعاشات بنسبة 13% في إبريل كان جيدًا، كما قامت الدولة بضم 450 ألف أسرة لمعاش تكافل وكرامة، في إطار حرص الدولة لتخفيف الأعباء على محدودي الدخل.

اقرأ أيضا| وزير المالية: زيادة فى المعاشات بالميزانية الجديدة والضرائب لن تزيد

وأضاف "قناوي"، خلال حواره مع الإعلامي محمد البيطار، ببرنامج "الاقتصاد والناس"، المذاع على الفضائية "الثانية" بالتلفزيون المصري، أن الدولة توسعت في المعارض التي تبيع السلع بأسعار مخفضة عن الأسواق، وهذا يأتي في إطار حرص الدول على عدم تأثر المواطن بارتفاع الأسعار بصورة كبيرة.

ولفت إلى أن الدولة خصصت 130 مليار جنيه لمواجهة أي أزمة خاصة في السلع الأساسية، موضحًا أن هناك فئة من التجار ترفع الأسعار بصورة غير منطقية، وهنا يأتي دور الأجهزة الرقابية في العمل على  ضبط السوق

وعلى جانب آخر ، قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه لا يوجد زيادة فى الضرائب فى الميزانية المالية الجديدة، ولكن هناك زيادة فى المعاشات، ودخول ميزانية 30 ألف معلم وهناك خطة لتعيين 30 ألف طبيب وصيدلى.

وأضاف معيط خلال تصريحات تلفيزيونية "البركة والستر من عند ربنا واللى بيحصل ده يثبت أن البلد دى بتعدى من تحديات كبيرة جدا ببركة ربنا وحكمة مصر بشعبها".

وتابع وزير المالية، أن الدولة تعمل على تحسين أحوال المواطنين، وزيادة رواتب الموظفين والمعاشات وتكافل وكرامة ولن نتأخر فى التخفيف عليهم فى ظل هذه الأزمات التى نعيشها.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة