محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة


سعفان: مصر من أولى الدول التي أنشأت وحدة المساواة بين الجنسين

محمد عوض

الأربعاء، 15 يونيو 2022 - 09:44 م

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة إن مصر ممثلة فى وزارة القوى العاملة تعتبر من أولى الدول التى قامت بإنشاء وحدة المساواة بين الجنسين وأصبحت مثلاً يحتذى به بين دول العالم، جاء ذلك خلال رسالة وجهها الوزير إلى ندوة وحدة المساواة بين الجنسين والقضاء على التحرش والعنف في مجتمع العمل بالإسماعيلية والتي نظمتها مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية  تحت عنوان:" المساواة بين الجنسين والقضاء على العنف وحماية الأمومة "، في مركز التدريب المهني بالمستقبل بالإسماعيلية.

 

وأشار الوزير  إلى أنه تم إنشاء أول وحدة للمساواة في بداية 2019 وتم تعميم الوحدة فيما بعد على جميع مديريات القوى العاملة فى عام 2020.

يذكر أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة ورش العمل التي بدأتها وحدة المساواة بين الجنسين بالمديرية لنشر ثقافة العمل الآمن وكيفية تأمين بيئة العمل وتعزيز فرص المرأة ومساندتها والقضاء على العنف والتحرش في مجتمع العمل والتعريف بالوحدة وأهدافها، تحت رعاية وزير القوي العاملة محمد سعفان. 

اقرأ أيضا | القوى العاملة تنظم ندوة عن المساواة والقضاء على التحرش بالإسماعيلية

وكانت وزارة القوي العاملة قامت  بإنشاء وحدة المساواة بين الجنسين، في 2019، بهدف تحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة اقتصادياً، والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة في مجال العمل، وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص.

 

وأوضح وزير القوى العاملة انه في أبريل الماضي تم إطلاق "الخطة الوطنية لتعزيز المساواة بين الجنسين في مجال العمل" بمشاركة كافة الجهات الوطنية والتي تقوم على أربع مسارات أساسية: المسار التشريعي، ومسار التمكين، ومسار الحماية والمساواة، ومسار البنية المعرفية، بالاضافة إلى تنفيذ مشروع "النهوض بالمرأة وتنمية قدراتها"، والذي يقوم بتدريب السيدات على مهن تتناسب مع سوق العمل، بالإضافة الى عقد ندوات توعوية للجنسين تتضمن أهم القضايا التي تستهدف المرأة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة