الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي


«الديهي»: هناك اهتمام أوروبي وعالمي بمنتدى غاز المتوسط

محمد زين

الخميس، 16 يونيو 2022 - 12:04 ص

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن مصر اليوم كانت قبلة المهتمين بملفات الطاقة والغاز، لافتًا إلى أن هناك اهتماما أوروبيا وعالميا بمنتدى غاز المتوسط.

 

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل اليوم، رؤساء الوفود المشاركين في الاجتماع الوزاري لمنتدى غاز شرق المتوسط، وأكد أن التأثر الحالي لقطاع الطاقة عالميًا، رسخ الرؤية الاستراتيجية الثاقبة بتأسيس المنتدى منذ سنوات.


وأضاف الديهي، مقدم برنامج "بالورقة القلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم أيضًا، السيدة أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، لافتًا إلى أن رئيسة المفوضية الأوروبية أكدت أن مصر دولة محورية مهمة جئنا إليها لنؤكد الدور المحوري والمفصلي لمصر خلال الأزمة العالمية لتكون المركز الإقليمي للطاقة التي تمد أوروبا ببعض احتياجاتها من الطاقة الأحفورية والطاقة النظيفة، موضحًا أن مصر لديها إمكانيات هائلة لتحويل الغاز لسائل وإمكانية تصديره لأوروبا التي تبحث عن مصادر بديلة للغاز الروسي.


وتابع، أنه كان هناك زيارة مرتقبة لرئيس المفوضية الأوروبية لتوقيع اتفاق بين مصر والاتحاد الأوروبي يضمن حركة دائمة ومضمونة لنقل الغاز من المنطقة وليس من مصر فقط لأوروبا عبر الغاز المسال.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة