الدكتورة جيهان صالح، مستشار رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية
الدكتورة جيهان صالح، مستشار رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية


مستشار رئيس الوزراء: نسعى لإصلاح سوق العمل وملائمة الأجور وفق المعايير الدولية

محمد البنهاوي

الخميس، 16 يونيو 2022 - 12:08 ص

قالت الدكتورة جيهان صالح، مستشار رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، إن وثيقة سياسة ملكية الدولة تهدف للتكامل بين دور الدولة وبين القطاع الخاص وليس التنافس فيما بينهما.

وأضافت "صالح"، خلال حوارها مع برنامج "بالورقة القلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية"TEN"، اليوم الأربعاء، أن دور الحكومة في وثيقة سياسة ملكية الدولة يتمثل في تنفيذ الإجراءات التي لا يمكن للقطاع الخاص القيام بها، موضحة أن مصر تهدف لجذب استثمارات دولية من خلال معايير تنافسية مع دول العالم، مشددة على أنه تم العمل على إصلاح هيكلي شامل تضمن تذليل عوائق التجارة عبر الحدود والجمارك وسوق العمل.

وتابعت مستشار رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، أننا نسعى لتوفير فرص عمل بأجور لائقة، مشيرة إلى أن الشكوى من زيادة الأسعار في مصر أكثر من الخارج، رغم أن  نسبة زيادة الأسعار أقل من الخارج رغم أن لكون نسبة زيادة الدخل لا تتناسب مع الأسعار ودورنا جعل الاقتصاد يخلق فرص عمل تعطي دخل يتناسب مع ارتفاع الأسعار وهذا يتم من خلال زيادة الانتاجية والقدرة على الانتاج، وتم العمل على إصلاح سوق العمل وملائمة الاجور وفق المعايير الدولية لتعزيز تنافسية الاقتصاد.

ولفتت إلى أن إصلاح سوق العمل يحقق عائد أعلى للشركات ويترتب عليه ارتفاع الأجور، مشيرة إلى أن هناك مهن بها نقص عالمي نعمل على تأهيل كوادر لتناسب هذه الفرص.

إقرأ أيضاً .. متحدث الحكومة: نعمل على تقليل التأثيرات السلبية على المواطن

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة