القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف

الكرملين يحدد شروط تطبيع العلاقات الروسية الأمريكية

وكالات

2022-06-16T10:21:33+02:00

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن السبيل الوحيد لتطبيع العلاقات بين موسكو وواشنطن يكمن في تخلي الجانب الأمريكي عن الهيمنة، وإدراك أن روسيا لن تكون تابعا لأحد.

وأضاف بيسكوف، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي": "الطريقة الوحيدة هي التخلي عن سياسة الهيمنة في الشؤون العالمية، وفهم أن روسيا لا تريد ولن تكون تابعة لأي أحد - بأي معنى لهذه الكلمة. وعندما يدرك الجانب الأمريكي، أنه من الممكن التحدث مع روسيا فقط على أساس المنفعة المتبادلة والاحترام المتبادل، فإن الوقت سيحين للتخطيط للاتصالات التالية".

في مثل هذا اليوم من العام الماضي، تم عقد القمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن في جنيف. ولكن في الوقت الراهن، وفقا لممثل الكرملين، لا يوجد حوار بهذا الخصوص بين البلدين.

كانت الولايات المتحدة قد طالبت، الرئيس الصيني شي جين بينج بعد اتصاله بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين بعدم الوقوف إلى الجانب الخاطئ من التاريخ.
وفى وقت سابق أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الأربعاء 15 يونيو، التزام بلاده بضمان القدرات الدفاعية لأوكرانيا ضد روسيا، وذلك من خلال إمدادها بالمدفعية طويلة الأمد والمدرعات والأسلحة المختلفة.

وقال الوزير الأمريكي -في مؤتمر صحفي ببروكسل خلال مشاركته باجتماع مجموعة الاتصال الدولية بشأن أوكرانيا أوردته قناة (الحرة) الأمريكية- إن العلمية العسكرية الروسية في أوكرانيا تمثل تهديدا لأوكرانيا وللأمن الأوروبي بأكمله، مضيفا أنه على الدول الدول الغربية تعزيز التزاماتها المشتركة إزاء أوكرانيا لضمان قدرتها على الدفاع عن أرضها.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة وفرت صواريخ وطائرات وذخيرة كثيرة، بالإضافة إلى معدات عسكرية وطائرات مسيرة وآليات تكتيكية، فضلا عن قيامها تدريب القوات الأوكرانية على قدرات دفاعية جديدة.
 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3794175

 

Advertisements

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة