صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


حقيقة تلقي الصين إشارات من حضارة فضائية| فيديو وصور 

حنان عز الدين

الخميس، 16 يونيو 2022 - 10:45 ص

تملأ شبكة الإنترنت حاليا شائعات تتحدث بأن الصين ربما تكون قد التقطت إشارات من حضارة ذكية فضائية بناء على بيانات مرصد "عين السماء" الصيني وهو التلسكوب الراديوي الكروي البالغ قطره 500 متر ويعرف اختصارا "فاست"، والموجود في مقاطعة قويتشو جنوب غرب الصين.

وأضاف خبراء الفلك أنه قد رصدت مجموعتين من الإشارات المميزة في عام 2020 أثناء مراجعة بيانات تلسكوب فاست الراديوي التي تم جمعها في عام 2019، ويبدو أنه تم التقاط إشارة أخرى هذا العام 2022،  تلك البيانات التي تم جمعها من كواكب خارج نظامنا الشمسي.

وأفاد الخبراء مبدئيا لا يحتمل أن تكون الإشارات صادرة عن مخلوقات ذكية فضائية، بل ناتجة عن التداخل اللاسلكي ؛ بسبب التلوث من الهواتف المحمولة وأجهزة الإرسال التلفزيونية والرادار والأقمار الصناعية، بالإضافة إلى الإلكترونيات وأجهزة الكمبيوتر القريبة من المرصد التي تنتج إرسالًا ضعيفًا للراديو. 

وأكد الخبراء بشكل عام فإن جميع الإشارات التي اكتشفها مشروع "سيتي" للبحث عن ذكاء خارج الأرض حتى الآن هي من صنع حضارتنا وليس حضارة أخرى بسبب زيادة  التلوث اللاسلكي سوءًا، حيث يتم بناء المزيد والمزيد من أجهزة الإرسال والأقمار الصناعية، لذلك أصبح من المستحيل استخدام بعض نطاقات الراديو لمشروع البحث عن إشارات من مخلوقات فضائية ذكية. 

لذلك قد يضطر العلماء في النهاية لبناء تلسكوب راديوي على الجانب البعيد من القمر للبحث عن إشارات قد تكون صدرت عن مخلوقات فضائية ذكية، فوجود التلسكوب الراديوي خلف القمر سيكون محميًا من كل التلوث اللاسلكي لكوكبنا.

إقرأ أيضا| دراسة: صخور القمر تحتوي على الماء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة