بنيديكت أوراما
بنيديكت أوراما


رئيس بنك أفركسيم: مصر حققت طفرة اقتصادية تؤكد أن أفريقيا قادرة على تحقيق المزيد 

شيماء مصطفى

الخميس، 16 يونيو 2022 - 11:04 ص

قال بنيديكت أوراما رئيس مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد الإفريقى "أفركسيم بنك"، إن ما حققته مصر من طفرة اقتصادية يؤكد أن إفريقيا قادرة على تحقيق المزيد من الإرادة.

وأضاف رئيس البنك، خلال كلمته فى جلسة الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية لبنك التصدير والاستيراد الإفريقى "أفركسيم بنك" بالعاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، نحن نشهد ما حدث في مصر لكى نقول أننا نستطيع إذا ما توفرت لنا الإرادة، موجهاً التهنئة للرئيس السيسي على النجاحات التى تحققت على الأرض، متابعاً: أشكركم على رفعكم للعلم المصري عالياً في السماء، فقد أثبتم لنا أنه من خلال التركيز والوحدة نستطيع إحداث التغيير.

وتابع، إن البنك ساهم في إنتاج اللقاحات لمواجهة فيروس كورونا، وأطلقنا 7 مليارات دولار للبنوك المركزية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لمكافحة الفيروس.

وتشارك أكثر من 3 آلاف شخصية مصرفية وحكومية ودولية رفيعة المستوى في الاجتماعات السنوية الـ 29 لبنك التصدير والاستيراد الأفريقي "أفركسيم بنك"، والتى ينظمها البنك المركزي المصري بالتعاون مع "أفركسيم بنك".

يأتي ذلك بحضور محافظي البنوك المركزية ورؤساء الحكومات والوزراء الأفارقة، وممثلى المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والبنك وصندوق النقد الدوليين بجانب ممثلي البنوك والهيئات والخبراء الدوليين.

اقرا ايضا :السيسى يشاهد فيلما تسجيليا عن «إفريقيا تحديات وطموحات» باجتماع أفركسيم بنك

من المقرر أن تشهد الاجتماعات التى تستمر لمدة 4 أيام من 15 وحتى 18 يونيو الجاري، عقد 30 جلسة عامة ورئيسية، بالإضافة إلى معرضين حول البرامج والمبادرات الرئيسية لدعم نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إطار اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية، والبرامج والمبادرات الرئيسية بنك التصدير والاستيراد الإفريقى والتي تهدف للإسراع في عملية تنويع التجارة الإفريقية وتطبيق منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة