صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ألمانيا تكشف عن دبابة KF51 Panther

ناريمان محمد

الخميس، 16 يونيو 2022 - 12:56 م

كشفت شركة Rheinmetall  الألمانية، عن دبابة القتال الرئيسية KF51 Panther "التي تغير قواعد اللعبة" في معرض الأسلحة Eurosatory 2022 في باريس هذا الأسبوع.

تقول الشركة الألمانية المصنعة للأسلحة إن الدبابة التي يبلغ وزنها 59 طناً هي قفزة مفاهيمية في "القوة الفتاكة والحماية والاستطلاع والشبكات والتنقل".

تضمن البنية الرقمية القياسية للدبابة ربط جميع الأسلحة ببصريات القائد والمدفعي وجهاز كمبيوتر التحكم في الحرائق ، مما يتيح "الاشتباك الفوري مع الهدف".

حماية ذاتية متعددة الطبقات

يستخدم الدبابة حماية ذاتية ثلاثية الطبقات بما في ذلك "طبقة نشطة للحماية من الصواريخ المضادة للدبابات وتهديدات الطاقة الحركية؛ طبقة تفاعلية لتحييد جولات الشحنة المزدوجة الشكل التي قد تمر؛ وأخيرًا طبقة سلبية لإيقاف أي عناصر متبقية "، وفقًا لـ Breaking Defense.

يحمي نظام حماية الهجوم الأعلى في KF51 من الأسلحة المضادة للدبابات التي تضرب أقل برج للدبابة حماية، بالإضافة إلى ذلك ، يخفي نظام الدخان / التعتيم ROSY الخاص به عن الأعداء، بينما يمكن لقدرته على الكشف قبل إطلاق النار "التعرف على التهديدات وتحييدها في مرحلة مبكرة".

بنية النظام

تسمح بنية النظام المفتوح للدبابة بتكامل مستشعر إضافي لاكتشاف توقيعات إطلاق سلاح الخصم.

تم تصميم المنصة ليتم تشغيلها بواسطة طاقم مكون من ثلاثة أفراد: القائد والمدفعي والسائق، كتبت الشركة أن هناك مساحة إضافية متاحة لأخصائي أسلحة وأنظمة فرعية في محطة المشغل.

تم بناء الخزان على هيكل دبابة Leopard 2 مع برج جديد ويبلغ مداه الأقصى 500 كيلومتر (311 ميل).

 

اقرأ أيضا| سقوط تاجر أسلحة نارية بـ«رشاشات آلية» وذخائر في الخانكة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة