إيهاب جلال
إيهاب جلال


رسميا إقالة إيهاب جلال وتعيين مدير فني أجنبي

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 16 يونيو 2022 - 05:38 م

أكد حازم إمام عضو مجلس اتحاد الكرة  أن مجلس الجبلاية وجه الشكر لإيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصرالأول، مضيفا أنه يتم  البحث عن مدير فني أجنبي.

وأعلن اتحاد الكرة عن عدة قرارات هامة خلال مؤتمر صحفي اليوم بمقر الجبلاية بعد الاجتماع الذي أقيم منذ قليل .

و انتهت الجلسة التي عقدها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ، والتي استغرقت ما يقرب من ثلاث ساعات لمناقشة العديد من الملفات الشائكة التي طفحت علي سطح الكرة المصرية خلال الفترة الماضية.

ويأتي ملف المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم الأبرز علي مائدة الجبلاية ، بعد الاتفاق علي توجيه الشكر الي إيهاب جلال المدير الفني الحالي.

ويعكف حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس الجبلاية حالياً لدراسه ملف المدير الفني الجديد والدخول في مفاوضات جادة مع أبرز الأسماء المرشحة ، بعد أن تم تقليص عدد المرشحين الي إلي حد كبير وعلي رأسهم الفرنسي باتريس بوميل ، بجانب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للفراعنة ، ووحيد خليلوزيتش المدير الفني الحالي لمنتخب المغرب.

وتبقي فرص عودة كيروش صعبة نظرا لرفض العودة مدا في ظل المعامله غير اللائقة التي تعامل بها بعض أفراد مجلس الجبلاية واحد أسباب عدم استمراره مع المنتخب المصري ، في حين ينتظر الاتحاد مصير خليلوزيتش مع منتخب المغرب والذي قد يرحل عقب نهائيات كأس العالم القادمة وفقاً لتقارير مغربية.

وشهدت الساعات القليلة الماضية خلافات داخل أروقة اتحاد الكرة ، بشأن هوية المدير الفني للجبلاية الذي يتولي المهمة خلفا للبرتغالي نيلو فينجادا الذي انتهت مهمته في مايو الماضي.

ويسعي بعض أعضاء مجلس الجبلاية ، إسناد الإدارة الفنية لخبير أجنبي من المدرسة الألمانية أو البرتغالية ، وتبقي بعض الرتوش الأخيرة مثل المقابل المادي عائقا حتي اللحظة الحالية.

وتبقي بعض الاسماء التي عرضت علي مائدة المجلس محل نقاش وعلي رأسهم الألماني هولمان الذي كان قد تولي تدريب فريقي الأهلي والزمالك في السابق.
في حين يكون محمد عبد العظيم عظيمة هو المرشح الوطني الجاهز ليتولي مهمة المدير الفني لاتحاد الكرة حال عدم التوصل إلي اتفاق بشأن استقدام خبير أوروبي.

كما استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ، علي الاستعانة بخبير تحكيم دولي أوروبي للإشراف علي لجنة الحكام بالجبلاية خلال الفترة القادمة، حيث تم الاتفاق علي استقدام خبير دولي من أجل النهوض بمستوي التحكيم المصري بعد الأزمات التي شهدتها مباريات الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي.

ولم يتطرق اتحاد الكرة بشأن مصير عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الخالي سواء سيتم بقاءه مع الخبير الأوروبي أو رحيله عن اللجنة 

وعلي جانب آخر مازالت المناقشات دائرة داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ، بشأن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي تحت 23 سنة ، في ظل الخلافات بشأن المرشحين للمنصب.

وشهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة ، بعدما اعتذر حلمي طولان المدير الفني السابق لفريق إنبي عن تولي تدريب المنتخب الأولمبي ، واعتذار خالد جلال المدير الفني الحالي لفريق البنك الأهلي لنفس الأمر 

يأتي ذلك في الوقت الذي لم يستقر فيه المجلس يشكل نهائي علي الجهاز الفني للمنتخب الاولمبي ، حيث يرغب البعض في تعيين محمد عبد العظيم عظيمة مهمة تدريب المنتخب الأولمبي حال استقدام أجنبي لتولي الإدارة الفنية لاتحاد الكرة.

كما استقر اتحاد الكرة علي حفنه تعيينات منها تعيين مدير فني لاتحاد الكرة لوضع استراتيجية المنتخبات الوطنية والاكاديميات ، بجانب مدير فني للمنتخب الأولمبي.

وعلمت بوابة أخبار اليوم أن المجلس يتجه الي الإطاحة بأحد الموظفين من اتحاد الكرة علي خلفية خطأ اختفاء خطاب استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا ليكون كبش فداء. 
ووفقاً لبند خلو مجالس إدارة الاتحادات الأهلية في لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم ، فإن مجلس جمال علام إذا رغب في تقديم استقالته عليه مخاطبة فيفا بخلو المناصب كاملاً ، وعلي ضوء ذلك سيتعين علي فيفا تشكيل لجنة مؤقته لإدارة شؤون اتحاد الكرة لفترة محددة بمهام جديدة ومحددة أيضا لحين انتخاب مجلس إدارة جديد وفقا للائحتي فيفا واتحاد الكرة المصري وقانون الرياضة 77 لسنه 2017.

يذكر أن فيفا قد قام بتعيين لجنة خماسية لإدارة شؤون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني عقب استقالة مجلس هاني أبو ريدة عقب أمم أفريقيا 2019 ، قبل تعيين لجنة ثلاثية أخري قبل انتخاب مجلس جمال علام مطلع العام الحالي.

ولا يحق لوزير الشباب والرياضة حل مجالس إدارات الهيئات الرياضية اتحادات أو أندية إلا عن طريق تنفيذ حكم محكمة لوجود مخالفات مالية فقط وفقاً لقانون الرياضة 77 لسنه 2017.

أول قرارات اتحاد الكرة.. إقالة إيهاب جلال 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة