إمدادات الغاز القادم من روسيا
إمدادات الغاز القادم من روسيا


«إنجي» الفرنسية تعلن تسجيل انخفاض في إمدادات الغاز القادم من روسيا

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الخميس، 16 يونيو 2022 - 05:44 م

أكدت الخدمة الصحفية لشركة "إنجي" الفرنسية للطاقة والغاز، أن وجود انخفاض في إمدادات الغاز القادم من روسيا، أمس  الأربعاء حسبما ذكر موقع وكالة سبوتنيك الروسية.


ونقلت وكالة "رويترز" عن ممثل عن الشركة قوله: "لاحظنا انخفاضا في إمدادات الغاز بعد قيود التصدير الجديدة التي فرضتها روسيا، لكن الوضع لم يؤثر على عملاء المجموعة".


حذرت شركة "غازبروم" أمس الأربعاء من أنها مجبرة على إيقاف تشغيل عنفة غازية أخرى من صنع شركة "سيمنز" على خط أنابيب "التيار الشمالي" بسبب حاجتها إلى عملية إصلاح.


واعتبارا من 16 يونيو ستكون قادرة على إرسال ما لا يزيد عن 67 مليون متر مكعب من الغاز يوميا عبر "السيل الشمالي".


ودلت معطيات بورصة "ICE" في لندن، على أن أسعار الغاز في وسط المداولات اليوم، تجاوزت ولأول مرة منذ بداية أبريل، 1500 دولار لكل ألف متر مكعب، وبلغ معدل نموها 19%.


وافتتحت العقود الآجلة لشهر يوليو على مؤشر "TTF"، وهو أكبر مركز في أوروبا، التداول اليوم الخميس عند 1334.9 دولار لكل ألف متر مكعب، بزيادة 3% عن سعر التسوية يوم الثلاثاء البالغ 1294 دولارا.


ومع حلول منتصف اليوم، سارعت الأسعار من النمو وقفزت بنسبة 19% متجاوزة 1500 دولار حتى الآن الحد الأقصى للتداول هو 1541.7 دولار لكل ألف متر مكعب.


ويذكر أن كاثرين ماكجريجور، رئيسة شركة الطاقة الفرنسية "إنجي" قالت في وقت سابق إن الاتحاد الأوروبي لن يتمكن من إيجاد بديل كامل للغاز الروسي.

اقرأ أيضًا.. المفوض الأوروبي: الوضع مع إمدادات الغاز من روسيا لا يهدد المنطقة بعد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة