رئيس المدينة يبحث فتح منافذ لذبح الأضاحي بمركز ومدينة الشهداء ..صور
رئيس المدينة يبحث فتح منافذ لذبح الأضاحي بمركز ومدينة الشهداء ..صور


فتح منافذ لذبح الأضاحي بمركز الشهداء

سهام فودة

الخميس، 16 يونيو 2022 - 07:08 م

إجتمع الأستاذ طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء مساء اليوم مع مدير الإدارة البيطرية، ومدير الإرشاد البيطري، ومدير المجازر بالشهداء، ومدير التفتيش المالي والإداري بمجلس المدينة لتنسيق عملية ذبح الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

ناقش رئيس المدينة خلال الاجتماع فتح نقاط للذبح بالمدينة، وبقرى مركز الشهداء، إعمالاً بالقانون رقم ٥٣ لسنة ١٩٦٦، والقرار الوزاري رقم ٥١٧ لسنة ١٩٨٦ والذي يقتضي بعدم ذبح الأضاحي في الشوارع أو المحلات، حيث يتم تخصيص أماكن ملائمة يتوافر بها المياه، والصرف. 

وقام مدير الإدارة البيطرية بمناقشة تجهيز جميع المجازر بنطاق المحافظة لاستقبال المواطنين، وذبائحهم طوال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يتم تحصيل أجر رمزي قدره ١٠٠ جنيه على كل ذبيحة من الجزارين القائمين بالذبح داخل المجزر نظير استخدامهم للمياه، أو توفير نقاط للذبح لاستقبال ذبائح الأضاحي تحت إشراف ومتابعة الطب البيطري.

اقرأ أيضا|جامعة المنوفية تستضيف ورشة عمل حول تطبيقات منظومة المرتبات

وأشار رئيس المدينة إلى أنه من يرغب من الجزارين في تأسيس منافذ للذبح سوف يقوم بالتقدم بطلب للوحدة المحلية، وسداد مبلغ ١٠٠٠ جنيه رسم تقديم الطلب وسيكون المنفذ تحت إشراف الوحدة المحلية، وإدارة الطب البيطري.

وأكّد أبو حطب على القيام بحملات رقابية طوال أيام العيد لمنع الذبح بالشوارع، أو المحلات العامة على أن يتم فرض غرامات فورية على المخالفين.

جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، بتوفير لحوم صالحة للاستهلاك الآدمي، وحفاظاً على البيئة ومنع تلوثها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة