المهندسة مي عبد الحميد
المهندسة مي عبد الحميد


دعاوى قضائية للمخالفين و4095 مخالفة «إسكان اجتماعي»

ماركو عادل

الخميس، 16 يونيو 2022 - 07:13 م

«4095 مخالفة إسكان اجتماعي» تم تحرير محاضر لها، وإقامة عدد من الدعاوى القضائية بلغت 1939 قضية، وبلغ عدد الأحكام 1300 حكم وعدد المصالحات 842 مصالحة.


وأعلنت مى عبدالحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن منظومة الضبطية نجحت فى تحقيق أهدافها خلال العام المالى 2021-2022.


وأشارت إلى أن نسبة محاضر الإيجار 90.75% من إجمالى المحاضر ونسبة محاضر تغيير النشاط 1.76%، ونسبة محاضر البيع 7.67%.


جاء ذلك خلال فعاليات الاجتماع السنوى الثالث لمنظومة الضبطية القضائية، الذى عقد بمقر جهاز مدينة 6 أكتوبر، بحضور المسئولين عن منظومة الضبطية القضائية بالصندوق، بالإضافة إلى عددٍ من موظفى الصندوق وأجهزة المدن الجديدة ومديريات الإسكان الممنوحين حق الضبطية القضائية.


وأوضحت عبدالحميد، أن هناك اهتماما بالغا بمنظومة الضبطية القضائية، حيث تلعب المنظومة دورًا فعالًا فى استمرارية نجاح برنامج الإسكان الاجتماعي، حيث نستطيع من خلالها التأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه وعدم تصرف أى فرد فى الوحدة السكنية المخصصة له بأى صورة مخالفة للضوابط التى وردت فى القانون المنظم للإسكان الاجتماعي.


وأضافت أن مأمورى الضبطية القضائية فى الصندوق قاموا بـ50 زيارة ميدانية غطت أنحاء الجمهورية بهدف التأكد من سير العمل ضمن منظومة الضبط القضائى وتقديم دعم ميدانى لمأمورى الضبط القضائى فى مختلف أجهزة المدن ومديريات الإسكان.


وطالبت المواطنين بضرورة عدم مخالفة قانون الإسكان الاجتماعي، الذى وضع عدة ضوابط لتعامل المواطن مع وحدته السكنية التى تم تخصيصها له وفقًا لإعلانات الإسكان الاجتماعى المختلفة التى يطرحها الصندوق، حيث يمنع من تأجير وحدته السكنية وفى حالة مخالفته لذلك توقع غرامة قيمتها 25 ألف جنيه فى المرة الأولى، وفى حالة تكرار المخالفة يتم سحب الوحدة السكنية، أما فى حالة بيع الوحدة السكنية، فلا يمكن للمواطن التصالح حيث يتم سحب الوحدة السكنية مباشرة.


وأشارت إلى أن مأمورى الضبطية القضائية سوف يقومون بوضع إنذار لكل وحدة سكنية لا يتم شغلها وعلى صاحبها ضرورة التواصل مع جهاز المدينة أو مديرية الإسكان التابع لها فورًا.

اقرأ ايضا | الإسكان الاجتماعي: تحرير 4095 محضرًا وتحريك 1939 دعوى ضد الوحدات المخالفة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة