محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

كل الأولويات فى اتجاه واحد

محمد الهواري

الخميس، 16 يونيو 2022 - 07:23 م

 

لو لم يتم تنفيذ كل الأولويات بشكل متوازٍ كنا سنبكى على اللبن المسكوب فى ظل الارتفاع الكبير للأسعار العالمية قبل وبعد الحرب الروسية الأوكرانية.

بالتأكيد لا يمكن تنفيذ أولوية على حساب باقى الأولويات فهناك الاهتمام بالتعليم وتطويره ودعم الرعاية الصحية ومواجهة وباء كورونا بنجاح وإنشاء العديد من المستشفيات ومصانع الأدوية الجديدة وايضا مصانع المستلزمات الطبية..

ايضا حل مشكلة الإسكان المستعصية من خلال بناء مئات الآلاف من الوحدات السكنية للمواطنين فى جميع المحافظات وأيضا بناء ١٤ مدينة جديدة فى جميع أنحاء مصر وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة وغيرها من المدن الحديثة الرقمية..

إضافة إلى استصلاح ١٫٥ مليون فدان تم اضافتها إلى الرقعة الزراعية وإقامة الآلاف من الصوب الزراعية وكبرى المزارع السمكية وإنشاء عدة آلاف من الكيلو مترات من الطرق والكبارى والانفاق وتحديث سكك الحديد المصرية واستيراد المئات من القاطرات وعربات السكك الحديدية وإنشاء المطارات الجديدة والمصانع الكبرى فى البتروكيماويات وتحديث صناعة الغزل والنسيج وتوفير الطاقة للاستهلاك المحلى والتصدير بعد اكتشاف حقول الغاز الجديدة واقامة محطات كبرى للطاقة غير التقليدية وإقامة المجمعات الصناعية فى المحافظات وتهيئة مناخ الأعمال وتوفير المزيد من الحوافز للاستثمارات الأجنبية والمحلية وتشغيل فرص العمل وزيادة الصادرات للاقتراب من حلم ١٠٠ مليار دولار صادرات.

من يريدون الاكتفاء بأولوية واحدة دون باقى الأولويات لا يعرفون حقيقة أوضاع مصر وما آلت إليه من تدهور فى العديد من المجالات حيث اننا نسابق الزمن للوصول إلى حياة عصرية تواكب متطلبات العصر ونحقق بالفعل الجمهورية الجديدة وما تضمه من إنسان مصرى جديد قادر على التعامل مع أساليب العصر وتقنيات العصر الذى ينطلق بسرعة كبيرة فى جميع المجالات العلمية والتكنولوجية.

مصر بالفعل تستطيع أن تحقق كل أهدافها خاصة فى الصناعة لإقامة آلاف المصانع الحديثة..

لزيادة الانتاج وأيضا زيادة الصادرات وتشغيل الآلاف من العمالة فى جميع المجالات من خلال ما وفرته الدولة من أراض مرفقة وإقامة العديد من المجمعات الصناعية حتى المواكبة للتوسعات الزراعية الجديدة.

نحن بالفعل نواجه أزمة اقتصادية عالمية تتعرض لها كل اقتصاديات العالم وهناك دول كبرى تواجه شركاتها شبح الإفلاس ومع ذلك نسير بخطى جيدة نحو دعم اقتصادنا وتقويته وترشيد الاستهلاك وتوفير الخامات للصناعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة