الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان


الصحة: إلغاء القيود على دخول المصريين والأجانب إلى البلاد

محمد البنهاوي

الخميس، 16 يونيو 2022 - 08:15 م

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم اتخاذ قرار إلغاء القيود على دخول المصريين والأجانب إلى البلاد، لافتاً إلى أن هذا القرار جاء بناء على دراسة الوضع الوبائي حول العالم.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" الفضائية، أن الوضع الوبائي في مصر في حالة تحسن شديد ومعدلات الإصابة بكورونا تقل، ومعدلات احتياج دخول الحالات المصابة بكورونا للمستشفى انخفضت كثيرا.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية الوزراء المعنيين ووزير الصحة اتخذوا القرار برفع الإجراءات المرتبطة بكورونا عند دخول مصر.

وفي وقت سابق قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للصحة، إن الوضع الوبائي لكورونا الآن مستقر على انخفاض معدل الإصابات لتسجيل أرقام ضئيلة لا تتخطى 5 إصابات يومية.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، "أن بيان الإصابات والوفيات المشهور ببيان كورونا لن يعود حاليا إلا في حال تغير الوضع الوبائي بالارتفاع في الإصابات والوفيات، مؤكدا أن الصحة في حالة ترصد مستمر وكل التوقعات مدرجة".

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أوقفت بيان كورونا منذ أسبوعين لاستمرار الوضع الوبائي على ٤ حالات يومية للإصابات وحالتي وفيات.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر".

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

اقرأ أيضا | «عبدالغفار» يوجه بعلاج طفلة مريضة قلب ومتابعة حالتها الصحية بالإسكندرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة