صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرف على شروط قبول الطلاب للالتحاق بنظام التعليم المزدوج في أسوان| صورة

محمد علي- مصطفي وحيش

الخميس، 16 يونيو 2022 - 11:14 م

أعلنت مديرية التربية والتعليم بأسوان "إدارة التعليم المزدوج"، اليوم الخميس، قبول دفعة جديدة من الطلبة والطالبات الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢، للالتحاق بنظام التعليم والتدريب المزدوج للعام الجديد. 

وجاء ذلك عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

اقرأ أيضا| محافظ أسوان: إلغاء القبول بمدارس التمريض من العام المقبل لمدة 3 سنوات

وحددت مديرية التربية والتعليم عدد من الشروط التي لابد من توافرها في الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالمدارس وجاءت كالتالي: 

أولًا: الحصول على الحد الأدنى من المجموع بالشهادة الإعدادية "العامة" للعام الدراسى ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ وفق النموذج الموضح بالأسفل. 

- ثانيًا: التسجيل على منصة التقديم التى سوف يعلن عنها من قبل الوزارة.

- ثالثًا :

١) اللياقة البدنية واجتياز الاختبار الإلكترونى على منصة التقديم، وكذلك الكشف الطبى لممارسة المهنة أو التخصص المراد الالتحاق به.

٢) ألا يزيد عمر الطالب -الطالبة عن 18 سنة فى أول أكتوبر عن العام الدراسى المتقدم فيه.

٣) لاتقبل التحويلات للطلبة الراسبون بالصف الأول، ولاتقبل الإعدادية بخلاف الإعدادية العامة.

٤) اجتياز المقابلات الشخصية التى يتم عقدها بالتنسيق مع الوزارة والمديريات والشركات.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بأسوان أن لا يشترط لأحقية الطالب فى الإلتحاق بهذا النظام أن يكون محقق الحد الأدنى للمجموع،  ولكن الحد الأدنى هو مرحلة من مراحل التقديم فقط. والالتحاق بمدارس التعليم المزدوج يكون بعد اجتياز المتقدم  لكافة الاختبارات.
 
وأضافت المديرية خلال البيان أن التعليم بمدارس التعليم المزدوج مميز يكسبك الخبرة العملية والعلمية المناسبة لسوق العمل المحلية و الدولية.

وفى سياق متصلاً تضمن أعلان مديرية التربية والتعليم بأسوان عن قبول الدفعة الجديدة تحديد أسماء المدارس والتخصصات ونوعية الطلاب وجاء كالتالي:

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة