أفلام عيد الأضحي
أفلام عيد الأضحي


تعرف على أبرز أفلام عيد الأضحى 2022 السينمائي

أحمد السنوسي

الخميس، 16 يونيو 2022 - 11:18 م

تستعد دور العرض السينمائي لاستقبال مجموعة جديدة من الأفلام التي سيتم عرضها بموسم صيف 2022، مع اقتراب حلول عيد الأضحى.

وفي هذا التقرير نستعرض معكم أبرز أفلام موسم عيد الأضحى:

كيرة والجن

عشاق الأفلام بتوقيع مروان حامد وأحمد مراد، على موعد مع فيلم "كيرة والجن" الذي يتنافس ضمن سباق افلام العيد.

العمل يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال وقت الثورة  حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكشف للأجيال الصغيرة عن مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

فيلم "كيرة والجن" بطولة: كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، روبي، أسماء أبو اليزيد، سيد رجب، ومن إخراج مروان وحيد حامد.

فيلم عمهم

طرح المنتج أحمد السبكي البوستر الرسمي لفيلم "عمهم" منذ أيام، استعداد لطرح الفيلم في دور العرض بمناسبة عيد الأضحى.

فيلم "عمهم" من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج أحمد السبكي، ويشارك في بطولته مع محمد إمام، سيد رجب، محمد لطفي، ومحمود حافظ، وهدى المفتي وأيتن عامر، وتنافس الشخصية التي يلعبها إمام خلال أحداث الفيلم على بطولة الجمهورية للملاكمة.

فيلم بحبك

طرح البرومو الدعائي الخاص بـ فيلم "بحبك" في موسم عيد الفطر 2022، وهو من إنتاج حسام حسني، تأليف وإخراج وبطولة تامر حسني في أولى تجاربه بالإخراج السينمائي.

وأعلن تامر حسني، عبر حسابه بموقع "إنستجرام: "فيلم بحبك إن شاء الله قريبا في عيد الأضحى".

فيلم "بحبك"، بطولة النجوم: تامر حسني، هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، مدحت تيخة، شهد الشاطر، عالية راشد وغيرهم.

فيلم تسليم أهالي

كشف المنتج هشام جمال عن طرح فيلم "تسليم أهالي" في دور العرض بمناسبة عيد الأضحى المقبل.

تدور أحداث فيلم "تسليم أهالي" في إطار من الكوميديا، حيث يحكي الفيلم قصة حياة زوجين غير مستقرة، ولكن سرعان ما تنقلب حياة الزوجين رأسًا على عقب، حيث تظهر امرأة في حياة الزوجين وتلاحقهما في كل مكان، وبعد ذلك يضطر الهروب من زوجته السابقة.

يخوض بطولة "تسليم أهالي"، كل من: دنيا سمير غانم وهشام ماجد وبيومي فؤاد ومحمد ممدوح ولوسي، والفيلم من تأليف شريف نجيب، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

فيلم مستر إكس

ويستعد الفنان أحمد فهمي للمنافسة بموسم عيد الأضحى 2022، بفيلمه الجديد الزي حمل أسم مستر أكس والتي أكدت الكاتبة أماني التونسي، تفاصيل كتابة فيلم مستر أكس بعد حملة تساؤلات عن تشابة فيلم أحمد فهمي من فيلم الفنان الراحل فؤاد المهندس، قائلة: ن فيلم مستر أكس، ليس له علاقة بفيلم أخطر رجل في العالم، والذي قدمه فؤاد المهندس في عام 1967، وفكرته جديدة ومختلفة عما قدم من قبل وهو يدور في إطار كوميدي رومانسي.

وفيلم مستر إكس، من فكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، وقصة أماني التونسي، وحوار أحمد عبد الوهاب وأمجد الشرقاوي، وإخراج أحمد رشيد، وإنتاج أحمد السبكي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة