صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فلسطين تندد بقتل 3 شبان في مخيم جنين.. وتعتبره ردا على مطالبات واشنطن وقف التصعيد

أحمد نزيه

الجمعة، 17 يونيو 2022 - 12:23 م

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية جريمة الإعدام الميداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشهداء الثلاثة: يوسف ناصر صلاح (23 عاما)، وبراء كمال لحلوح (24 عاما)، وليث صلاح ابو سرور (24 عاما)، في مخيم جنين إثر اقتحامه بطريقة همجية، وأدت إلى إصابة 10  شبان آخرين.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، "هذه الجريمة البشعة تأتي في ظل موجة تصعيد احتلالي في الأرض الفلسطينية المحتلة، وترجمة عملية لتعليمات وتوجيهات المستوى السياسي الإسرائيلي، ورد إسرائيل الرسمي على الدعوات والمطالبات الأمريكية وقف التصعيد قبل زيارة جو بايدن، في إمعان إسرائيلي على تصدير أزمات الائتلاف الحاكم إلى الساحة الفلسطينية ومحاولة حلها على حساب الحق والدم الفلسطيني، وكجزء لا يتجزأ لسياسة إسرائيل الرسمية الهادفة إلى تفجير الأوضاع وجرها إلى الانفجار والفوضى". 

واستنكرت الوزارة إصرار المجتمع الدولي والدول التي تتغنى بحقوق الإنسان على تجاهل جرائم إسرائيل والانتهاكات التي ترتكب يوميا بحق المواطنين الفلسطينيين العزل والتي ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وتفضيلها إغلاق عينيها عن معاناة الفلسطينيين.

وطالبت الوزارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس بضرورة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال، كمقدمة لا بد منها لتمكين الشعب الفلسطيني من حقه في تقرير مصيره وتجسيد دولته المستقلة بعاصمتها القدس المحتلة.

وطالبت الوزارة أيضا المحكمة الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياتها والإسراع في تحقيقاتها بجرائم الاحتلال ومستوطنيه ضد الشعب الفلسطيني.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة