عقار الظاهر المنهار
عقار الظاهر المنهار


انفراد| عقار الظاهر المنهار صادر له قرار تنكيس بعد «زلزال 92» 

محمود كساب

الجمعة، 17 يونيو 2022 - 12:52 م

كشف اللواء محمد عقل رئيس حي الوايلي تفاصيل محاولات إنقاذ عقار الظاهر المنهار قبل انهياره.

وأكد رئيس حي الوايلي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن العقار قد صدر قرار بتنكيسه منذ عام 1992 بعد الزلزال الشهير ولم ينفذ صاحب العقار القرار.

وأشار "عقل" إلى أنه تم عمل عدة محاضر لعدم تنفيذ قرار التنكيس لصاحب العقار وتمت مخاطبته بخطابات أخرى من خلال قسم شرطة الظاهر للاستجابة لتنفيذ قرار التنكيس.

وأضاف رئيس حي الوايلي إلى أنه قبل أيام من انهيار العقار حاول صاحب جمع الأموال من السكان لإجراء التنكيس لكنه لم يتمكن بما أدى إلى انهيار العقار.

كان قد قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار "ب1" حارة حسين شاهين بتقاطع شارع طور سيناء مع شارع الشيخ قمر بمنطقة الظاهر بحي الوايلي وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة . 

وعقب وقوع الانهيار فجر اليوم انتقل محافظ القاهرة على الفور لموقع العقار المنهار للإشراف على عمليات الانقاذ ورفع الأنقاض وإخراج الضحايا مع تواجد كافة الاجهزة المعنية بموقع الحادث "الأجهزة الأمنية والحماية المدنية والإسعاف والكهرباء والغاز" وقيادات المحافظة .

وكانت غرفة العمليات المركزية قد تلقت بلاغًا بانهيار عقار مكون من أرضي و5 طوابق وعلى الفور تم قطع المرافق عن العقار المنهار وإخلاء العقارات المجاورة له اخلائًا احترازيًا لحين انتهاء معاينة اللجنة الهندسية ورفع الأنقاض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة