تفاصيل فيلم "كيرة والجن"
تفاصيل فيلم "كيرة والجن"


يحيي عادل يكشف تفاصيل فيلم "كيرة والجن"

رضا خليل

الجمعة، 17 يونيو 2022 - 02:28 م

تستعد دور العرض السينمائية لاستقبال فيلم "كيرة والجن" بطولة النجمان أحمد عز وكريم عبد العزيز والنجمة هند صبري وكوكبة من نجوم الفن.

وكشف الفنان يحيى عادل تفاصيل دورة في الفيلم الذي من المقرر عرضه في السينمات 30 المقرر له يونيو الجاري، حيث يجسد دور إحدى الثوار المصريين الذين يشاركون في مقاومة الإنجليز بقيادة سعد زغلول، حيث طرحت الشركة المنتجة للفيلم الإعلان التشويقي الذي شهد جرعة مكثفة من الإثارة والأكشن.

وأضاف عادل، داخل مداخلة هاتفية عبر قناة ten، اليوم الجمعة، أن الإعلان التشويقي للفيلم يكشف عن تصدره حادث دنشواى لعناوين الصحافة، حيث يظهر مانشيت تنفيذ الحكم في المتهمين بالحادث المأسوي الذى حدث في دنشواي عام 1906، وشهد التريللر ظهور حرائق، وأسلحة نارية، وطلقات رصاص، وسجناء يسيرون في قبضة الشرطة، وأوراق لعب، وحذاء قديم مهترئ وأصفاد وبيانو وساعة وكاميرا وفيلم قديم وانفجارات وطائرات حربية وغير ذلك. 

وتابع :" فيلم "كيرة والجن" مستوحى من أحداث حقيقية تعود بالزمن لأكثر من 100 عام وبالتحديد إبان ثورة 1919، تلك الفترة التي شهدت ذروة مقاومة المصريين بقيادة سعد زغلول للاحتلال الإنجليزي، وتتمثل المقاومة في شخصيتيّ كيرة "كريم عبد العزيز" وعبد القادر الجن "أحمد عز"، كما يقدم الفيلم نظرة متفحصة على المجتمع المصري في تلك الفترة.

وكان روج الفنان كريم عبد العزيز للفيلم حيث نشر البرومو الرسمي لـ فيلم كيرة والجن، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" وعلّق على فيديو البرومو الرسمي، كاتبًا: "برومو فيلم كيرة و الجن ٢٠٢٢/٦/٣٠".

وقررت الشركة المنتجة للفيلم السينمائي الجديد "كيرة والجن" طرح العمل في دور العرض السينمائي بمصر يوم الخميس 30 يونيو، حيث يعرض الفيلم في دور السينما، قبل حلول موسم أفلام عيد الأضحى بـ10 أيام كاملة، ليستكمل منافساته على الإيرادات ضمن الأفلام المقرر طرحها فى موسم العيد أيضًا.

"كيرة والجن" يُسجل التعاون الخامس بين مروان ومراد، التي كان أحدثها الجزء الثاني من الفيل الأزرق، وأصبح أول فيلم مصري تتجاوز إيراداته الـ100 مليون جنيه مصري والأعلى حتى الآن في تاريخ السينما المصرية، كما يُسجل الفيلم التعاون الثالث بين المخرج مروان حامد وكريم عبد العزيز بعد فيلم الفيل الأزرق بجزئيه، والتعاون الأول بين مروان وأحمد عز، والتعاون الثاني بين مروان حامد وسينرجي للإنتاج الفني بعد الفيل الأزرق 2.

يشار إلى أن العمل مقتبس للسينما عن رواية ﻷحمد مراد تحمل نفس الاسم ، ويشارك فى بطولته بجانب أحمد عز وكريم عبد العزيز كل من هند صبرى وروبى وأحمد مالك  على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، سيد رجب، إخراج مروان حامد. 

يذكر أن الفنان يحيي عادل شارك في رمضان الماضي بمسلسل "المشوار" بطولة النجم محمد رمضان الذي دارت أحداثه، حول ماهر وورد، وهما يعملان عاملين مؤقتين باليومية في شركة المكس للملاحات في الإسكندرية، ويسكنان مع رحيم ابنهما في منزل وصيفة وهي خالة ماهر، ويواجهان بعض الصعوبات الواضحة في التعامل مع هذا العمل الشاق ولكن هناك شيئا غريبا يحيط بماهر وورد، كما يتطرق العمل لقضايا تجارة الآثار ومواجهة بين العصابات.

مسلسل "المشوار" من بطولة كل من: محمد رمضان، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، أحمد مجدي، أحمد صفوت، أحمد كمال، محمود الليثي، ندى موسى، محمد عبده، كارولين خليل، ثراء جبيل، حنان يوسف، سارة عبد الرحمن، محسن منصور وسما إبراهيم، والعمل من تأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين، وإنتاج شركة "ميديا هب سعدى – جوهر".

إقرأ أيضا | الإثارة والأكشن يسيطران على برومو فيلم «كيرة والجن»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة