صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 أطعمة تضيفها إلى نظامك الغذائي لعلاج آلام أسفل الظهر

سارة شعبان

الجمعة، 17 يونيو 2022 - 03:42 م

آلام أسفل الظهر مشكلة شائعة جدًا تصيب العديد من الأشخاص ولها تأثير كبير على حياتك اليومية، لذلك يوصى باستخدام مسكنات الألم المضادة للالتهابات، كما يوصي خبراء الصحة وخبراء التغذية الآخرون بإضافة بعض الأطعمة إلى نظامك الغذائي لتخفيف آلام أسفل الظهر.

 

يقول خبير التغذية الدكتور جوش آكس إنه إذا كنت ترغب في تحسين صحة المفاصل والعضلات بشكل عام، والحفاظ على وزن صحي للجسم ، وتقليل الالتهابات ، ومنع آلام الظهر من العودة في المستقبل ، فإن اتباع نظام غذائي صحي وشفاء أمر أساسي.

 

اقرأ ايضا:أفضل 5 وجبات خفيفة تم تناولها من قبل الأشخاص الأطول عمراً

 

ويوصي بتناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم: "يقلل البوتاسيوم من التورم وهو عنصر إلكتروليت مهم لوظائف العضلات والأعصاب. قم بتضمين الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم (والتي تميل أيضًا إلى احتوائها على نسبة عالية من المغنيسيوم المفيد) في أكبر عدد ممكن من وجباتك "، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

تشمل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم الخضار الورقية الخضراء والأفوكادو والموز وماء جوز الهند ومنتجات الألبان، ويعتقد أن الأطعمة الأخرى المضادة للالتهابات تساعد في تخفيف آلام أسفل الظهر تشمل الأطعمة الغنية بالألياف.

الأطعمة التي تحتوي على الألياف مفيدة لصحة الجهاز الهضمي ، ومع الإمساك الذي يزيد آلام الظهر سوءًا، من المهم تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفاكهة والخضروات.

تم العثور على دهون أوميجا 3 لتقليل الالتهاب وإدارة آلام الظهر ، لذا حاول تناول الأسماك وبذور الكتان التي يتم صيدها من البرية.

تساعد الأطعمة الخالية من البروتينات النظيفة ، مثل الدجاج والديك الرومي أو اللحوم التي تتغذى على العشب في تزويد الجسم بالعناصر الغذائية الكافية اللازمة للحفاظ على صحة العضلات والعظام.

تشمل المصادر الجيدة الأخرى للبروتين البيض والأسماك ومرق العظام أو غيرها من مساحيق البروتين غير المعالجة والفاصوليا والبقوليات.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة