د.السيد دعدور رئيس جامعة دمياط ورئيس اكاديمية البحث العلمى فى مؤتمر تطوير صناعة الألبان
د.السيد دعدور رئيس جامعة دمياط ورئيس اكاديمية البحث العلمى فى مؤتمر تطوير صناعة الألبان


تحديات صناعة الألبان بمصر فى منتدى بجامعة دمياط

رفعت فياض

الجمعة، 17 يونيو 2022 - 08:00 م

 

نظمت جامعة دمياط بالاشتراك مع أكاديمية البحث العلمى وبالمشاركة مع مركز تحديث الصناعة ورجال الصناعة فى محافظة دمياط المنتدى الأول عن «أهم التحديات التى تواجه قطاع الألبان فى مصر ومناقشة الحلول بغرض ربط الصناعة بالبحث العلمي» وذلك بحضور كل من د.السيد دعدور رئيس الجامعة ود. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى ونواب رئيس الجامعة وعدد من أساتذة الجامعات المصرية والمراكز البحثية، وأعضاء الغرفة التجارية وأعضاء مركز تحديث الصناعة رأسهم المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذى للمركز وعبد المنعم قتيلو رئيس شعبة الألبان بالغرفة التجارية بمحافظة دمياط.

وأعلن د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى أن الأكاديمية قد خصصت الدعم الخاص بإنشاء مركز بحوث وتطوير الألبان بمحافظة دمياط ليصبح على أعلى مستوى وهو الذى يختص بإجراء البحوث المختلفة.

وتقديم جميع الخدمات للمجتمع الصناعى بدمياط للتغلب على جميع تحديات صناعات الألبان، كما أعلن  عن تخصيص عدد من المنح للمشروعات البحثية والقومية  مخرجات مجموعات العمل التى سيتم انعقادها فى المنتدى. 


كما أوصى المنتدى بالسماح لطلاب قسم الألبان بكلية الزراعة بالتدريب فى معامل ومصانع الألبان لإفادتهم ليكونوا نواة للعاملين فى المجال وذلك عن طريق عمل متناسق ومنظم بين قطاع الصناعة والجامعات..

وكذا إنشاء مركز بحوث وتطوير لصناعة الألبان بالشراكة بين أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وجامعة دمياط بهدف متابعة التقدم بالمقترحات البحثية، التأكد من وجود شريك صناعى.

والمتابعة والتقييم لأفضل المقترحات البحثية والتى تقدم حلولاً عملية وتطبيقية للتحديات المطروحة، واعتماد طرق سريعة ودقيقة للكشف عن غش اللبن خاصة استبدال دهن اللبن بزيوت نباتية، وتحديث المواصفات القياسية للألبان ومنتجاتها بما يتماشى مع التشريعات الدولية والواقع الفعلى للصناعات المصرية.

وحماية المصنعين الملتزمين من أساليب الغش الحديثة مثل استبدال الدهن الطبيعى بالزيوت النباتية فى صناعة الجبن الرومى والجبن الراس.

اقرأ ايضا | خلال منتدى «تحديات قطاع الألبان في مصر» .. منح للمشروعات البحثية والقومية بجامعة دمياط

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة