د. أسامة العبد يكرم رئيس الجامعة الإسلامية فى بروناى
د. أسامة العبد يكرم رئيس الجامعة الإسلامية فى بروناى


وفد من سلطنة بروناى يزور رابطة الجامعات الإسلامية

رفعت فياض

الجمعة، 17 يونيو 2022 - 08:06 م

استقبل أسامة العبد، الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، بمقر الرابطة بجامعة الأزهر د.نور عرفان رئيس جامعة السلطان شريف على الإسلامية بسلطنة بروناى والوفد المرافق له، حضر اللقاء د. سامى الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة ومقرر لجنة الإعلام بالرابطة.

وأكد العبد أن بروناى بلد شقيق وغال، وبه العديد من العلماء ممن تخرجوا فى الأزهر الشريف، حيث استقوا العلم من العلماء الأزهريين فى العهد الذهبى للأزهر، وأوضح أنه معتز بزيارة له سابقة لسلطنة بروناى التقى خلالها جلالة سلطان بروناى فى قصره، واصفا إياه بالشخصية الرائعة، المحبة للأزهر الشريف. 

وأعرب الأمين العام للرابطة عن مدى إعجابه بالتقدم العلمى الفائق فى سلطنة بروناي، فى كافة المجالات العلمية والتكنولوجية.آملا أن يتم التخطيط فى الأيام المقبلة للاستفادة من الخبرات المتنوعة للجامعة، بحيث تتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية لإحداث نهضة للعملية التعليمية، ونقل الخبرات العلمية بالجامعة للعديد من الجامعات الأعضاء بالرابطة، والتى تضم حوالى 200جامعة حول العالم.

ومن جانبه أكد د. نور عرفان رئيس وفد بروناي، ورئيس جامعة السلطان شريف على الإسلامية، أنه منذ أن اختيرت جامعته عضوا بالرابطة عام 2014م، وهى تشارك فى مناشط الرابطة المتعددة خاصة المؤتمرات الدولية سواء التى يتم تنظيمها من قبل الرابطة داخل مصر أو خارجها، فضلا عن مشاركة جامعة السلطان شريف فى العديد من المجالس التنفيذية للرابطة.

وقد وجه د. نور عرفان الدعوة للأمين العام للمشاركة فى حفل تخريج الدفعة المقبلة من طلاب الجامعة2022م، حيث سيشهد هذا الحفل سلطان بروناى ونخبة من كبار رجالات الدولة، مبديا رغبته فى عقد مؤتمر علمى دولى تنظمه الجامعة بالتعاون مع الرابطة..كما وعد بمزيد من التعاون واللقاءات وتفعيل كثير من المناشط العلمية المختلفة، التى تهم الطرفين.

اقرأ ايضا | الإمام الأكبر: أقدر مشاعر شعب سلطنة بروناي المحبوب تجاه الأزهر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة