رئيس جامعة بنى سويف التكنولوجية فى أحد المعامل المتميزة بالجامعة
رئيس جامعة بنى سويف التكنولوجية فى أحد المعامل المتميزة بالجامعة


جامعة بني سويف التكنولوجية تحصل على الاعتماد الدولي

رفعت فياض

الجمعة، 17 يونيو 2022 - 08:42 م

أعلن د. محمد شكر ندا القائم بأعمال رئيس جامعة بنى سويف التكنولوجية، أن الجامعة قد حصلت على الاعتماد الدولى من هيئة الاعتماد للتعليم الهندسى الكورى (ABEEK)، المسئولة عن ضمان الجودة والاعتماد للبرامج التكنولوجية والهندسية بدولة كوريا الجنوبية.والتى تضم برنامج الميكاترونكس، وبرنامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) وذلك لمدة 6 سنوات، اعتبارًا من عام 2022 وحتى عام 2028.


وأكد د. محمد شكر ندا أن جامعة بنى سويف التكنولوجية تعد أول جامعة تكنولوجية فى مصر والمنطقة العربية تحصل على هذه النوعية من الاعتماد الدولى من كوريا الجنوبية.


وأضاف أن الاعتماد الدولى من الهيئة الكورية يعُد نتاجاً لجهود فريق عمل مُؤسسى مُكون من إدارة الجامعة وفريق الاعتماد والقائمين بالعمل فى الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، وتُمثل هذه الخطوة، ترجمة للدعم الملموس الذى يلقاه قطاع التعليم العالي، وخاصة ما يتعلق بضمان الجودة من قبل إدارة الجامعة، وكذلك إحدى ثمار التعاون البنَّاء بين الجامعة والجانب الكوري.


وأشار إلى أن هذا الاعتماد الدولي، يأتى فى إطار النقلة النوعية التى تسعى الجامعة لتحقيقها خلال العام الحالى مُتضمنة الاعتماد الدولى وتحسين جودة الأداء، وفقًا لأهداف الجامعة الاستراتيجية نحو التطور كجامعة ذكية من جامعات الجيل الرابع، من خلال خطة الجامعة التنفيذية لتقديم خدمات تعليمية مُميزة.


ومن جانبه، أشاد رئيس الجامعة بالتعاون المصرى الكورى داخل جامعة بنى سويف التكنولوجية، من خلال الوكالة الكورية للتعاون الدولى (كويكا)، وجامعة كوريا للتكنولوجيا والتعليم (كورياتك)، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الكورية، وتبادل الخبرات فى مجالات التعليم التكنولوجى العالي، والتدريب المهني، وتأهيل الطلاب لسوق العمل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة