حاملة الطائرات «Type 003»
حاملة الطائرات «Type 003»


الصين تطلق حاملة الطائرات الثالثة «Type 003»| فيديو

وائل نبيل

الجمعة، 17 يونيو 2022 - 10:01 م

ذكرت وسائل إعلام رسمية، أن الصين أطلقت اليوم الجمعة، حاملة طائراتها الثالثة، في تقدم عسكري ضخم للقوة الآسيوية العظمى.

وقد تم إطلاق السفينة الحربية لجيش التحرير الشعبي "Type 003" في حوض بناء السفن في شنغهاي وسط ضجة كبيرة، وهي أول حاملة طائرات ذات مقلاع تصممها الصين، وتصنعها بالكامل، وفقًا لما ذكرته محطة CCTV الحكومية.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تصاعدت فيه التوترات بين الصين والولايات المتحدة بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، بسبب صراع بكين مع تايوان المتمتعة بالحكم الذاتي، والتي تعتبرها مقاطعة انفصالية، تسعى لضمها ولو بالقوة إذا لزم الأمر بحسب موقع «thedefensepost».

أقرأ أيضًا|  قمر صناعي يلتقط صورًا لغواصة نووية صينية قيد الإنشاء

وأبحرت الصين بشكل متكرر، سفنها الحربية عبر المضيق الذي يفصل الجزيرة عن البر الرئيسي، واستخدمت الطائرات المقاتلة لصد دوريات حرية الملاحة من الولايات المتحدة وحلفائها.

وتم تسمية أحدث شركة طيران باسم Fujian، وهي أكثر تقدمًا تقنيًا من الناقلات الأخرى في الأسطول، وهي ثاني شركة نقل تم بناؤها بالكامل في الصين.

هذا ومن المتوقع أن يستغرق الأمر سنوات قبل أن تصل إلى القدرة التشغيلية، حيث لم تعلن وزارة الدفاع عن موعد دخول الحاملة الجديدة الخدمة.

وذكرت CCTV أنه سيتم إجراء اختبارات الإبحار، والرسو، كما هو مخطط لها بعد إطلاق السفينة".

يذكر أن لدى الصين حاملتا طائرات أخريان في الخدمة، فقد تم تشغيل الحاملة Liaoning في عام 2012، فيما دخلت الحاملة Shandong الخدمة في عام 2019.. وعلى عكس «فوجيان»، تستخدم هذه السفن الحربية منصة على غرار القفز على الجليد للطائرات النفاثة للإقلاع، لأن ليس لتلك الحاملات نظام مقلاع للطائرات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة