صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مقتل 15 داعشيًا في عمليات أمنية بالعراق

بوابة أخبار اليوم

السبت، 18 يونيو 2022 - 08:55 ص

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم السبت 18 يونيو، مقتل 15 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي في عمليات أمنية نوعية استباقية خلال اليومين الماضيين.

وأكد اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة ـ في تصريح لقناة الإخبارية العراقية اليوم إنه بتكثيف القوات الأمنية لعملياتها النوعية والاستباقية ضد عناصر التنظيم الإرهابي تمكنت من قتل 15 داعشيًا بينهم قياديون في التنظيم يشغلون مناصب من بينها والي دجلة وصلاح الدين والمسؤول المالي لداعش.

اقرأ أيضًا: الرئيس العراقي: الإرهاب كلفنا موجات نزوح داخلية وخارجية واسعة

وأضاف اللواء الخفاجي أن التنسيق العالي المتواصل ودقة معلومات الاستخبارات العسكرية أدت إلى مقتل قيادات في التنظيم وهو ما يمثل تطورا في العمل النوعي ضد التنظيمات الإرهابية.

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، في وقت سابق أن العراق عانى كثيرا من الإرهاب الذي أدى لموجات نزوح داخلية وخارجية واسعة، مشيرا إلى ضرورة وضع استراتيجيات لمكافحة الفكر المتطرف.

وذكر بيان صادر عن مكتب الرئيس العراقي - أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" - أن صالح استقبل في قصر السلام ببغداد نائب المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية أوجوشي دانيلز، حيث أكد على ضرورة تعزيز التعاون بين العراق ومنظمة الهجرة الدولية.

وأشار صالح إلى أهمية تسهيل العودة الطوعية للمهاجرين، مع احترام القانون الدولي الضامن لحقوق الإنسان وخياراتهم، وضمان عودة الحياة الطبيعية لمناطقهم.

من جانبها، أكدت أوجوشي دانيلز دعم منظمة الهجرة الدولية للعراق في ملف الهجرة، ودعم انضمامه لمجلس الدول الأعضاء في المنظمة، ليكون مؤثرا وفاعلا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة