بيل جيتس
بيل جيتس


بيل جيتس يطالب الأذكياء بعدم العمل في وول ستريت 

حسن هريدي

السبت، 18 يونيو 2022 - 02:10 م

دعا رجل الأعمال الأمريكي الشهير، وأحد أغنى الأغنياء في العالم، بيل جيتس إلى الربط بين مستوى ذكاء الأشخاص وبين الشركات التي يعملون بها، وقال إن "الأشخاص ذوي معدلات الذكاء المرتفعة يجب أن لا يتدفقوا على وول ستريت للعمل هناك".

ويقول بيل جيتس إن "الأشخاص الذين لديهم معدل ذكاء مرتفع يجب أن يعملوا في شركات صديقة للمناخ"، بحسب ما نقل تقرير نشرته شبكة "سي أن بي سي" الأميركية.

وكشف غيتس خلال مؤتمر "تيك كرانش" كيف حاول صندوقه الذي يركز على المناخ والذي يحمل الاسم "Breakthrough Energy" جذب أنواع الموظفين ذوي معدل الذكاء المرتفع الذين كانوا يسعون للحصول على وظائف مربحة في مجالات مثل الخدمات المصرفية الاستثمارية.

ولدى شركة "بريك ثرو إنيرغي" العديد من المستثمرين والمليارديرات، بما في ذلك جيف بيزوس، وراي داليو وغيرهم، لكن غيتس قال إن نجاح الصندوق يعتمد إلى حد كبير على الشباب الذين لديهم أفكار قوية ومعدلات ذكاء عالية و"يريدون العمل على شيء لا يؤدي فقط إلى زيادة دخلهم".

وقال جيتس: "العمل في بريك ثرو إنيرجي يأخذ في جزء منه معدل الذكاء، حيث يريد أفضل معدل ذكاء في العالم"، وأضاف: "هذا يرسل إشارة إلى الأشخاص في وقت مبكر من حياتهم العلمية والهندسية الصعبة بأن هناك مشاكل متعلقة بالمناخ ونحتاج منك للمشاركة".

وأشار جيتس إلى أن الرواتب المرتفعة في "وول ستريت" هي عامل جذب واضح للعديد من الموظفين الشباب المحتملين، لكنه قال إن هذه الوظائف "أقل احتراماً قليلاً مما كانت عليه من قبل".

وقال أستاذ علم النفس في جامعة بنسلفانيا ماثيو كيلينجسورث، إن هناك علاقة بين الرواتب المرتفعة ومشاعر الإنجاز الشخصي، ولكن فقط للأشخاص الذين أعطوا الأولوية للمال فوق أهداف الحياة الأخرى.

إقرأ ايضا بيل غيتس: جائحة كورونا أعطت العالم فرصة لمواجة الأوبئة الجديدة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة