صورة موضوعية
صورة موضوعية


تجهيز 600 استراحة للمعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة| خاص

فاتن زكريا

السبت، 18 يونيو 2022 - 03:32 م


انتهت مديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية، قبل 48 ساعة من انطلاق امتحانات الثانوية العامة المقرر إجراؤها الاثنين القادم، من وضع اللمسات النهائية لتجهيز استراحات المعلمين المشاركين في اعمال امتحانات الثانوية العامة ، بشكل يليق بمكانة معلمي مصر.

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2022، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أنه تم تجهيز 600 استراحة بواقع عدد 2 استراحة بكل إدارة.


وأشار نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إلى أن الاستراحتين مخصص إحداهما للمعلمين، والثانية للمعلمات.


اقرا ايضا 

المديريات التعليمية تواصل تلقي اعتذارات المشاركة في «امتحانات الثانوية»

كشفت مصادر بالإدارت والمديريات التعليمية، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم، أن التعليم اتبعت الندب المحلي للمعلمين المشاركين في اعمال المراقبة والملاحظة بالثانوية العامة هذا العام ، وذلك لهدف تخفيف اعداد المعلمين المبيت في الاستراحات التي تجهز لاعمال الثانوية العامة .


وأوضحت ذات المصادر، أن الوزارة اتبعت الندب المحلي في اعمال امتحانات الثانوية العامة منذ انتشار جائحة كورونا ، بحيث ان يتم انتداب المعلمين المراقبين والملاحظين انتداب داخلي داخل المحافظة التابع لها .
ولفتت المصادر ، الي انه تم اتباع الندب الخارجي لرؤساء اللجان والمراقبين الاوائل فقط ، بحيث ان يتم ندبهم خارج المحافظة التابعين لها حفاظا علي سرية الامتحانات .


وكشفت المصادر ، أن عدد المراقبين المشاركين في اعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/ 2022م ، بلغ اجماليها اكثر من 160 الف معلم مراقب وملاحظ داخل اللجان الامتحانية .


وأوضحت المصادر ذاتها، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة