صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد خليفة جبالي.. المرشحون الأقرب لرئاسة اتحاد العمال

محمد عوض

السبت، 18 يونيو 2022 - 04:00 م

تدور في أروقة اتحاد عمال مصر، أحاديث حول خليفة جبالي المراغى الذي انتهت ولايته بعد خروجه من السباق على منافسة كرسي رئاسة نقاية النقل البري الذي فاز به أشرف الدوكار عضو مجلس إدارة النقل اليري. 

رصدت بوابة اخبار اليوم، كواليس وأبرز المرشحين لمن يخلف جبالي المراغي في رئاسة اتحاد عمال مصر.

تؤكد الشواهد، أن أقرب المنافسين هو النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس نقابة المالية الحالي وأمين صنذوق اتحاد العمال هو أقرب من يشغل كرسي الرئاسة حيث أن المراغى كان رئيسا للجنة القوى العاملة إبان تقلده رئاسة اتحاد عمال مصر آنذلك.

ونجد الأصوات داخل جدران الاتحاد العام تتردد عن ان وجها جديدا من رؤساء النقابات الحاليين سيحقق المفاجأة وسيدخل المنافسة علي منصب رئاسة الاتحاد نظرا لما يملكه من خبرات من التفاوض حول واجبات إعلاء قيم العمل لكل أطراف الإنتاج.

وتمتلك تلك الشخصية حضورا قويا يشهد له الجميع بكل المحاور التي شارك بها في كل المحاورالعربية والدولية والإقليمية.

وقد يأتي مجدي البدوي من المرشحين على منصب رئيس الاتحاد بعد اضافته أعضاء جدد للتنظيم النقابي والاصداء الواسعة التي امتلكها خلال تفاوضه على الحفاظ علي دوران عجلة الانتاج في كل مؤسسات الصحف القومية والخاصة من خلال تعاون وثيق مع الجهات المعنية بالملف.

وكذلك عمل بروتوكولات مع مثيلات النقابات العامة للصحافة والطباعة والاعلام دوليا وعربيا وإقليميا، بالإضافة لجهود البدوي في ملف الأجور وهو الملف الهام الذي يؤليه اهتماما كبيرا عمال مصر وكان ذلك من خلال موقعه كعضو في المجلس القومي للأجور.

وربما يدخل السباق احد الوجوه الجديدة التي يقل عمرها عن ستين عاما ومنهم حسن شحاته امين عام الاتحاد ورئيس نقابة النقل الجوي، لما يملكه خلال توليه امين عام، نجح في تنظيم العمل داخل الاتحاد، وضبط الأداء.

والاستفادة من بعض المقدرات الموجودة داخل الاتحاد من مقرات وقاعات في تدبير موارد لصالح العاملين، والعمل على إعادة هيكلة العمل اليومي، بجانب دوره في النقابة العامة للنقل الجوي والعمل المستمر على حماية العاملين صحيا واجتماعيا واقتصاديا من خلال صناديق لحماية العاملين وقت الأزمات.

 

اقرأ أيضا: عيد مرسال يفوز برئاسة النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة