استخدامات غير تقليدية لزيت جوز الهند
استخدامات غير تقليدية لزيت جوز الهند


استخدامات غير تقليدية لزيت جوز الهند

أمنية شاكر

السبت، 18 يونيو 2022 - 05:35 م

منذ أن ظهر زيت جوز الهند على الساحة، و يُنظر إليه على أنه بديل صحي للزيوت الأخرى، ولزيت جوز الهند كثير من الاستخدامات الغير تقليدية، والتي قد تسهل علينا الكثير. 

وفي هذا الصدد إليكم أبرز الاستخدامات الغير تقليدية لزيت جوز الهند، وذلك بحسب موقع experthometips: 


تحسين عملية الهضم لدى الكلب: 
أشارت الدراسات الحديثة بأن زيت جوز الهند يساعد كلبك على  تحسين عملية الهضم ، والمساعدة في التهاب المفاصل ، والمساعدة في منع العدوى والأمراض، كل ما عليك وضع ربع ملعقة من زيت جوز الهند لكلبك في طعامه. 

علاج حروق الشمس: 
ثبت أن المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون تعمل على تسريع وقت الشفاء من الحروق وتقليل الجفاف . 

يوضع على القهوة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي: 
هل سبق لك أن حاولت وضع زيت جوز الهند في قهوتك؟ قد يبدو الأمر غريبًا، لكن من المفترض أنه سيعزز عملية التمثيل الغذائي لديك ، مما يجعل فقدان الوزن أسهل.

 

إزالة البقع: 

امزج مقدارًا واحدًا من زيت جوز الهند مع مقدار واحد من صودا الخبز لمزيل طبيعي للبقع لتنجيد المنزل والسجاد، ضع خليط جوز الهند على البقعة واتركه لبضع دقائق قبل مسحه بقطعة قماش نظيفة.

ترميم الأسطح الخشبية: 

يحتوي زيت جوز الهند على جميع الخصائص اللازمة لتنظيف الأخشاب وتلمعها. 

إزالة مكياج العين العنيد: 
هل تعلمين أن مناديل إزالة المكياج يمكن أن تضر بشرتك؟ يمكن أن يؤدي شد المناطق الحساسة حول العينين إلى إتلاف الجلد والتسبب في ظهور التجاعيد.
ضعي القليل من زيت جوز الهند على قطعة قطنية واستخدميها لإزالة مكياجك ليلًا، فهو يساعد على ترطيب جفون العين ويحمي من الإصابة بالتجاعيد. 

منع الندبات: 

لا تدع هذا الجرح يترك أثرًا عليك إلى الأبد - زيت جوز الهند يمكن أن يمنع الجروح من التندب.

 

بعد أن تلتئم الجروح ، ابدأ بفرك زيت جوز الهند على الجرح القديم كل يوم، سيساعد في الحفاظ على ترطيب المنطقة وتخفيف أي ندبات تدريجيًا،  يعمل هذا أيضًا بشكل جيد على علامات التمدد.

 

 تخفيف لدغات الحشرات المسببة للحكة: 
ضع كمية صغيرة من زيت جوز الهند مباشرة على اللدغة لتقليل الألم، ويمكنك حتى مزجه مع زيت النعناع لصنع طارد الحشرات الخاص بك وهو مثالي للأطفال وذوي البشرة الحساسة.

 

 إزالة العلكة من الشعر:
ضعي القليل من زيت جوز الهند على اللثة والشعر من حولها وافركي بلطف بين أصابعك، سوف يقوم بتشحيم المنطقة واللثة ، وبعد بعض المداعبة اللطيفة ، يجب أن تبدأ اللثة في الخروج.

تنظيف عصا الماسكارا المسدودة: 
إذا كنت تريد أن تدوم الماسكارا لفترة أطول وتطبق بشكل أفضل، فقم بتنظيفها بقطعة من زيت جوز الهند ومنديلًا كل أسبوع، وسيؤدي ذلك إلى إزالة أي تكتلات جافة ويحافظ على الفرشاة في حالة جيدة حتى تبدو رموشك أفضل من أي وقت مضى.

تنظيف أوتار الجيتار: 
يعد تنظيف أوتار الجيتار بانتظام أمرًا ضروريًا لجودة الصوت ، لكنك لست بحاجة إلى الاستثمار في المنتجات الفاخرة، فيمكن استخدام زيت جوز الهند في تنظيف أوتار الجيتار. 

يعالج الإمساك: 
نظرًا لأن زيت جوز الهند يزيد من معدل الأيض لدينا، فإن تأثيره الكبير هو أنه يمكن استخدامه أيضًا لتحسين الهضم وعلاج الإمساك.

 

اقرأ ايضا|للأمهات| تناول زيت جوز الهند مفيد لطفلك 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة