مسلسل «الاختيار ٣» - لحظة اختيار أمير المصرى سفيرا لمبادرة الأمم المتحدة الدولية «شباب بلد»
مسلسل «الاختيار ٣» - لحظة اختيار أمير المصرى سفيرا لمبادرة الأمم المتحدة الدولية «شباب بلد»


مشاركتي بـ «الاختيار 3» شرف ومستعد للتضحية بحياتى في سبيل الوطن

أمير المصري: فخور باختياري سفيرًا لمبادرة الأمم المتحدة الدولية | حوار

سيد صبحي

السبت، 18 يونيو 2022 - 06:01 م

مصرى ولد فى إنجلترا، وتخرج فى جامعة رويال هولواى بلندن بعد دراسة الدراما وعلم النفس، وألتحق بمعهد تمثيل ،LAMDA أحد أكبر معاهد التمثيل فى العالم والذى تخرج منه العديد من نجوم التمثيل منهم دانيال كريج وشون كونري، وعمل على خشبة المسرح البريطانى وشارك جون ستيوارت فى بطولة الفيلم العالمى م Rose Water لينطلق بعدها إلى العالمية ويقدم عددا كبيرا من الأعمال بين بريطانيا وأمريكا وعند عودته لمصر لبداية مسيرته الفنية فى بلده فشارك الفنان محمد هنيدى لأول مرة فى السينما المصرية فى فيلمه الشهير «رمضان مبروك أبو العلمين حمودة»،ثم ياسمين عبد العزيز فى «الثلاثة يشتغلونها» ومؤخرا قدم مسلسل شخصية «يحيى» فى مسلسل «الاختيار 3» إنه الفنان أمير المصرى والذى تم اختياره سفيراً لمبادرة الأمم المتحدة الدولية «شباب بلد» بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» وحول ذلك وأعماله الفنية يتحدث فى السطور التالية .

فى البداية ما شعورك بعد اختيارك سفيراً لمبادرة الأمم المتحدة الدولية «شباب بلد» بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» ؟

فخور جدا جدا بأن يكون لى دور فى التأثير المباشر على الشباب وأشعر بأننا نساعد بعضنا البعض هو شىء مبهج فأنا سعيد كونى جزءاً من «شباب بلد» لإيمانى بشدة بالآفاق التى تفتحها المبادرة للشباب فى مصر، وسوف أعمل على جعل الشباب فى مصر متصلاً بالمبادرة الواعدة والمشاركة فيها وإن شاء الله أكون عند حسن ظن الجميع .

وما هى طبيعة عملك فى المبادرة ؟

 المبادرة انطلقت لأول مرة ضمن فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، وتعتبر مصر هى أول دولة فى منطقة الشرق الأوسط التى ينطلق بها هذه المبادرة التى تهدف لدعم الشباب وتمكينهم فى مجالات التعليم والتوظيف وريادة الأعمال ودورى كسفير لها يتطلب منى تسليط الضوء على أهمية تعليم وتدريب الشباب واكسابهم المهارات.


حدثنا عن تجربتك فى مسلسل «الاختيار 3»؟

مجرد ترشيحى للمسلسل أعتبرته شرفا كبيرا وقد جلست قبل بدء التصوير مع المخرج بيتر ميمى وتحدثنا حول تفاصيل شخصية «يحيى»، وكنت أشعر كثيرا وقت التصوير أننى أجسد شخصية حقيقية وليس شخصية خيالية لشاب فى حى شعبى فيحيى شخص يشبه جميع الشباب لذا كنت أشعر دائما أن كل الأداء حقيقى وليس تمثيلا.

هل يعنى ذلك انك إذا كنت فى مصر وقت الثورة كنت ستسلك نفس طريق «يحيى» ؟

بالطبع كنت سأتصرف مثله وانضم لحركة تمرد، ووالدى كان سيقلق علىّ كما كان والد يحيى الفنان «محمود البزاوى»يقلق عليه ومعه حق فى قلقه على نجله ولكنه فهم الأمر بعد ذلك.

معنى ذلك أن الشخصية لم تكن تحتاج إلى تحضير كبير ؟

ليس بالضبط فكل شىء فى الحياة يحتاج إلى اجتهاد وتحضير وأشقائى كانوا فى مصر أثناء ثورة 30 يونيو وحكوا لى عن تفاصيل ما حدث، وأيضا شارك شقيقى إيهاب المصرى فى الثورة وحكى لى عن تفاصيل الأمر، ونصحنى أن أقدم شخصية جيدة فى المسلسل تحاكى الواقع.

وما هو أصعب مشهد قدمته فى العمل؟

مشهد بكاء يحيى على صديقه الذى مات أثناء محاولته الهجرة بشكل غير شرعى بعدما اضطر لذلك بسبب سيطرة الإخوان على مفاصل الدولة وغلقهم لكل الفرص أمام الشباب فبكائى فى هذا المشهد كان حقيقيا فكان يجب على أن أظهر شعورا حقيقيا 100% ويتملكنى بشكل مستمر فأنا مستعد للتضحية بحياتى فى سبيل الوطن، وكل ما فعلته هو الظهور بمشاعرك الحقيقية فى المشهد وأن أجسد شخصيتى ولا يوجد شيء أفضل من أن يكون الشخص وطنيا، وقد شعرت بهذه الإحساس بجميع أحداث مسلسل الاختيار ولم يكن مجرد تمثيل.

هل تختلف طريقة العمل والتحضير بين مصر والخارج ؟

لدى رغبة كبيرة فى التواجد فى مصر لذا أسعى دائما لتحمل أى صعوبة أو تغير فى الاجواء ولكن فريق العمل أيضا كان جميلا، وعندما تكون مع فريق يحب شغله ويحترم الممثلين وقتها ستتحمل حتى يسير العمل فى أفضل حال،.

وكيف استقبلت ردود الأفعال حول العمل؟

رد فعل الجمهور كان أكثر من ممتاز فعلى الرغم من أن مسلسل «الاختيار» يعتبر عملا توثيقيا وتاريخيا وليس مجرد دراما إلا أنه يمتلك رصيدا كبيرا جدا جدا جدا لدى الجمهور بمجرد ظهور أى فنان به يكون قد أخذ خطوة جيدة فى مشواره.

ولكنك تعرضت بعض الانتقادات بسبب احدى المشاهد عندما تحدث عن السفر للخارج وأن من يعمل خارج مصر لن ينجح؟

هذا حقيقى ولكنى أعتبر هذا نجاحا فالجمهور ربط بين شخصية يحيى التى أجسدها ضمن أحداث المسلسل وبين شخصيتى الحقيقية وفى النهاية الانتقادات نجاح.

قدمت لونًا كوميديًا فى أشهر أعمالك مع محمد هنيدي، ألم تتخوف من تقديم شخصية «يحيى»؟

لا لم أخف نهائيًا؛ حيث إن الممثل لابد أن يضع نفسه فى أكثر من شكل، ويقدم كل الألوان بما فيها الأشياء التى تخيفه أو تكون بمثابة تحديات له، فأنا فى السينما العالمية أقدم أدوارًا رومانسية وأكشن، فى حين لم أقدمها فى مصر، ومن الجيد أن تفاجئ المشاهد، وأنا لم أدخل مجال التمثيل لكى أقدم كوميديا فقط ولكننى أحب التمثيل، وأن أحكى قصصًا مختلفة .

ما خطتك فى مصر حاليا؟

عندى فريق عمل جيد ننتقى الأعمال، وأريد أن أواصل ذلك وأقدم أعمالا كثيرة ومؤثرة سواء قريبة أو بعيدة عن شخصيتي، فأريد أن أفاجئ الناس بأشياء مختلفة، حيث أن الجمهور اعتاد على رؤيتى فى شخصية «الولد الشقي» وعندما رأونى فى شخصية «فخر» الشاب الرومانسى فى مسلسل «ريتسا» وبعدها يحيى فى «الاختيار» اثنوا على ادائى، واحضر ايضا لمسلسل من 15 حلقة وهو format لمسلسل أجنبى يحمل اسم crazy girl friend، كما لدى العديد من المشاريع نقوم بدراستها.

وعلى المستوى العالمى ؟

أحضر لعمل مسرحى فى بريطانيا للعرض عبر شبكة نتفليكس العالمية، خلال الفترة المقبلة فأنا أعشق المسرح، لأننى تخرجت فيه، وأظن أن الوجود على خشبته ليس سهلاً، كما يعتقد البعض بل هو الأصعب ، وسوف أقدم مسرحية بريطانية قريباً فأنا أحاول الحضور بكل طاقتى فى الفنون كافة ما دام النص يسمح، فأنا لا أحسب مشاركتى فى عالم التمثيل بالكم، بل بالشخصية والكيف.

هل تريد تقديم أعمال أكشن فى مصر؟

طبعا ياريت أتمنى حيث سبق أن قدمت الأكشن خارج مصر وأتمنى أن أقدمه هنا أيضا.

ما الذى تتمنى تحقيقه فى المستقبل القريب ؟

أتمنى أن أكمل مشوارى فى التمثيل وحاليا أكتب لأننى أحب الكتابة، كما أتمنى أن تكون الناس القريبة منى بصحة وسعادة وأن تسير الدنيا بشكل أفضل.
ما الذى تكتبه حاليا؟

أكتب مسلسلًا قصيرًا عبارة عن 6 حلقات مع كاتب أمريكي، وعندى هدف أن أترجمه وأقدمه فى مصر، حيث أنه عن قصة حقيقية وبها أكشن وكوميدى.

اقرأ أيضاً|خالد الصاوي: ياسر جلال جسد شخصية الرئيس السيسي بنجاح في الاختيار 3

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة