عسكريون أمريكيون يُحذِّرون من «صدام مباشر بين واشنطن وموسكو»
عسكريون أمريكيون يُحذِّرون من «صدام مباشر بين واشنطن وموسكو»


عسكريون أمريكيون يُحذِّرون من «صدام مباشر بين واشنطن وموسكو»

الأخبار

السبت، 18 يونيو 2022 - 06:05 م

نقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» عن مسئولين عسكريين أمريكيين، تحذيرهم من خطر صدام مباشر بين القوات الأمريكية والروسية فى سوريا، ويتهمون القوات الروسية بـ»خطوات استفزازية».

وقال مسئول عسكرى أمريكى للصحيفة، لم يذكر اسمه، إن روسيا شنت غارة على مواقع فى منطقة التنف يوم الأربعاء، حيث يدرب عسكريون أمريكيون مقاتلين محليين.وبحسب المسئول، أبلغت روسيا العسكريين الأمريكيين بالغارة مسبقًا عبر قناة الاتصال التى تم إطلاقها منذ سنوات.

ونفذت الغارة ردًا على هجمات ضد القوات السورية..وأوضح المسئول أن طائرتين روسيتين من نوع «سو 35» وطائرة أخرى من نوع «سو 24» ضربت موقعًا عسكريًا فى التنف بعد البلاغ.


وأشارت «وول ستريت جورنال» إلى أن المسئولين أعربوا عن قلقهم إزاء الغارة، التى يقولون إنها لم تستهدف القوات الأمريكية بشكل مباشر، لكنها «تتحدى» مهمة القوات الأمريكية فى سوريا..

ونفى المسئولون وجود أى قوات أمريكية بالقرب من مكان الغارة، مشيرين إلى أنها لم تسفر عن أى خسائر فى صفوف الأمريكيين، لكنهم اعتبروا ذلك «تصعيدًا ملموسًا للاستفزاز».
وتحدث عسكريون أمريكيون كذلك عن نشر روسيا مقاتلتين من نوع «سو 34» فى المنطقة التى قامت القوات الأمريكية فيها بعملية ضد تنظيم داعش الإرهابى شمال شرقى سوريا، وسحبتهما بعد توجه مقاتلات «إف 16» أمريكية إلى المنطقة.


ونقلت الصحيفة عن عسكريين أمريكيين قولهم إنه كانت هناك أيضًا «حوادث» أخرى خلال الأسبوعين الأخيرين، دون الكشف عن أى تفاصيل بشأنها.

اقرأ ايضا | الأسري الأمريكان لدي القوات الروسية : أستسلمنا بعد أن تخلى عنا القادة الأوكران


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة