موضوعية
موضوعية


دراسة : العاملون في المكاتب أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية

سلمى خالد

السبت، 18 يونيو 2022 - 07:28 م

يتعرض الكثير من الأشخاص الذين يعملون بصفة مستمرة بالمكاتب إلى إصابات وأعراض كثيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية وإصابات عديدة بالظهر .

وهو ما جعل الأطباء يقومون بالتحذير من مخاطر نمط الحياة المستقرة وتأثيرها على أعضاء مثل القلب، إلا أن بحثاً صينياً جديداً، وجد أن العاملين في المكاتب أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. 

حيث أجريت الدراسة في الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية في بكين، على 100 ألف بالغ على مدى أكثر من عقد من الزمن، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

ووجد العلماء، أن الأشخاص الذين يجلسون لمدة ثماني ساعات في اليوم كانوا أكثر عرضة بنسبة 20٪ للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. 

كما كانوا أكثر عرضة بنسبة 49٪ للإصابة بفشل القلب، مقارنة بأولئك الذين جلسوا فقط نصف ذلك الوقت، وزعم الباحثون أن تقليل وقت الجلوس وزيادة النشاط البدني يمكن أن يحقق فوائد مماثلة لفوائد الإقلاع عن التدخين. 

وسئل الأشخاص المشاركين أثناء الدراسة عن الوقت الذي يقضونه في الجلوس في مكاتبهم، ثم تابع الباحثون سجلاتهم الصحية على مدى السنوات العشر التالية. 

وبحلول نهاية الدراسة، كان هناك ما يزيد قليلاً عن 6200 حالة وفاة. كما وقعت 2300 نوبة قلبية و 3000 سكتة دماغية و 700 حالة من قصور القلب، على الرغم من أنها لم تكن كلها قاتلة.

وليس هذا فحسب حيث اقترح البحث أيضًا أن التمرينات الأسبوعية ساعدت في تقليل مخاطر الجلوس الزائد، إذ انخفضت نسبة الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية لدى من مارسوا الرياضة بانتظام حتى 17٪. 

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة “وي لي” أن النتائج يجب أن تدفع الناس إلى التوقف عن الجلوس كثيرًا وأن يكونوا أكثر نشاطًا.

اقرأ أيضا| اكتشاف تغييرات في الدماغ مرتبطة بـ«متلازمة القلب المكسور»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة