الهام أبو الفتح
الهام أبو الفتح


لحظة صدق

مشوارى مع الأخبار

إلهام عبدالفتاح

السبت، 18 يونيو 2022 - 07:43 م

 

70 عاما مرت من عمر معشوقتى الأخبار..

70 عاما أخرجت خلالها الجريدة أجيالا من الصحفيين وقدمت صحافة مصرية خالصة شابة جريئة جذبت القارئ، فكانت  جريدة الاخبار مدرسة الخبر والتحقيق الصحفى والاجتماعى، وكانت أول من مصَّر الصحافة وجعلها ملكا للمصريين ..

لها اسلوب مختلف ومذاق خاص بين الناس جعلها صحافة الملايين، أعتقد أننى كنت واحدة من الأكثر حظا لأنى تعاملت بشكل مباشر مع عمالقة الصحافة الذين قادوا الرأى العام من هذه الدار العريقة، لا أنسى أول موضوع لى فى الثمانينيات عن احتباس ونش داخل فندق شيراتون الجزيرة،  وقتها فوجئت باتصال تليفونى من العملاق مصطفى أمين يهنئنى على الموضوع،..

شجعنى  كثيرا وحدد لى موعدا للقائه، ثم عهد إلى رئاسة اسبوع الشفاء احد الاقسام الانسانية التى تساعد المرضى، ومن قبله تعاملت أثناء الجامعة مع الكاتب الكبير جلال الحمامصي، الذى كلفنا بعمل حديث صحفى مع شخص مهم..

فذهبت مباشرة الى بيت الزعيم انور السادات، وعندما شعرت بالخجل من لقاء الرئيس فى المحاضرة، قال إن الصحفى لا يجب أن يخجل وأن يدخل بشجاعة باب المسؤول معبرا عن الشعب، ومن أساتذتى أيضا جلال دويدار ،وأحمد الجندي، ووجيه أبو ذكرى كانوا داعمين ومشجعين لى فى كل كتاباتى وبفضلهم..

كانت أول جائزة أحصل عليها من العملاق مصطفى أمين، جائزة مصطفى وعلى أمين فى عام 94 عن حملة نشرتها عن خطورة الطريق الدائرى على هضبة الأهرامات، ثم رشحنى أستاذى جلال دويدار للحصول على جائزة من اليونسكو، التى فزت بها بعد منافسة مرشحين عن 159 دولة وكانت حملتى حول خطورة مرور مواسير عملاقة لمدينة 6 أكتوبر عبر هضبة الأهرامات والتى توقفت ايضا بعد هذه الحملة، كنت أول من حصل على جائزة عالمية فى الصحافة فى مؤسسة أخبار اليوم، أستاذ الكتابة الإنسانية، كان يتابعنى بشكل مستمر..

وعندما حصلت على الجائزة استقبلنى الأستاذ الكبير إبراهيم سعدة وكرمنى وأهدانى درع أخبار اليوم.ِ.

وطوال مشوار عملى فى الاخبار الحمد لله تعاملت مع عمالقة المهنة،  تعلمت منهم الكثير والكثير، نجحت فى كثير من الحملات بفضلهم وبفضل تشجيعهم وتعليمهم  وإرشاداتهم، التى مازالت هى طريقى ومرشدى حتى الآن فى عملى ومسئولياتى الذى أتمنى أن أكون نجحت فيه..

رحم الله أساتذتى وتلاميذهم النجباء منهم الموهوب ياسر رزق  ومتع أحفادهم الحاليين بالموهبة والتفانى فى العمل لتظل أخبار اليوم عملاقة بقيادة الخلوقين أحمد جلال وخالد ميرى، عزيزتى ومعشوقتى أخبار اليوم كل سنة وأنت بخير وفى الريادة والمقدمة دائما.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة