نيفين القباج
نيفين القباج


الجمعة.. سفر أول أفواج حج الجمعيات

حسني ميلاد- أحمد سعد- أحمد مصطفى

السبت، 18 يونيو 2022 - 08:32 م

يغادر مطار القاهرة الدولى يوم الجمعة القادمة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضى المقدسة إيذانًا ببدء موسم الحج للعام الحالى 1443هـ، الفوج يضم 225 حاجا من أعضاء الجمعيات الأهلية بمحافظة الجيزة ويتوجه الى المدينة المنورة، ثم يتوالى سفر باقى أفواج الحجاج على مراحل حتى 2 يوليو المقبل.

أعلنت هذا نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ووجهت أعضاء البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعى برئاسة أيمن عبد الموجود مساعد الوزيرة لشئون مؤسسات المجتمع الأهلى برفع درجة الاستعداد القصوى وتقديم أفضل الخدمات وتذليل أى عقبات لكى يؤدى حجاج الجمعيات الأهلية المناسك فى سهولة ويسر.

وأكد أيمن عبد الموجود رئيس البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية أنه تم الانتهاء من كل التفاصيل الخاصة بموسم الحج للعام الحالي، حيث تم الانتهاء من التعاقد مع الفنادق ذات المستوى المتميز سواء فى مكة المكرمة من خلال التعاقد مع فنادق فئة «4 نجوم» فى شارع إبراهيم الخليل، وتبعد عن الحرم حوالى 700 متر، أما بالنسبة للمدينة المنورة، فقد تم التعاقد مع عدد من الفنادق، لإسكان حجاج الجمعيات على مراحل وفقا لتفويج السفر والطيران، وكلها فنادق ذات تصنيف فئة 5 نجوم، وتبعد عن الحرم النبوى بمسافة لا تزيد على 300 متر.. وأعلنت وزارة الصحة تجهيز 12عيادة طبية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للحجاج المصريين، منها 9 عيادات بفنادق تسكين الحجاج المصريين بمكة المكرمة، و3 عيادات فى المدينة المنورة. يرأس البعثة الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى رئيس البعثة الطبية للحج والذى عقد اجتماعا أمس مع أعضاء البعثة.


وأشار إلى أن الاشتراطات الصحية المطلوبة من كل حاج، تتضمن شهادة Code QR تفيد الحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا والجرعة التنشيطية، من مراكز التطعيم المنتشرة فى جميع المحافظات.


ومن جانب آخر قامت اللجنة العليا للعمرة والحج، بزيارة فنادق المستوى الاقتصادى الخاصة بإقامة حجاج السياحة المصريين بمناطق المسفلة وأجياد والعزيزية بمكة المكرمة، وأشادت اللجنة بالفنادق المتميزة التى تم اختيارها من حيث المستوى السياحى وقربها من الحرم المكى الشريف.  وأكدت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، أن جميع الفنادق متوافقة مع معايير سكن حجاج السياحة الموجودة بالضوابط.

 وأشارت إلى أن إجمالى عدد الشركات السياحية التى تقدمت حتى الآن بطلبات لمكتب شئون الحج السياحى المصرى فى مكة المكرمة لمعاينة سكن حجاج السياحة بها وصل إلى 310 شركات.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة