صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مصرع 4 أشخاص جراء هطول أمطار غزيرة جنوب الصين

بوابة أخبار اليوم

السبت، 18 يونيو 2022 - 08:34 م

أعلنت السلطات المحلية في الصين، اليوم السبت 18 يونيو، مصرع أربعة أشخاص وفقدان شخص آخر جراء هطول أمطار غزيرة على جزء من منطقة قوانجشى ذاتية الحكم لقومية تشوانج جنوب البلاد.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية المحلية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، إن الأمطار الغزيرة اجتاحت محافظة رونجشوي، وبلغ منسوب الأمطار 385.6 ملم في بعض المناطق، مشيرة إلى فُقدان 5 أشخاص في قرية قودو بالمحافظة بعد انهيار مبنى خشبي.

وتم العثور على أربعة أشخاص، من بينهم اثنان تأكدت وفاتهما في الموقع، وتوفي الآخران رغم تلقيهما العلاج، ولا يزال رجال الإنقاذ يبحثون عن المفقودين.

وكان قد تم إرسال فريق مكون من أكثر من 100 شخص من إدارة الطوارئ المحلية والموارد الطبيعية ومكافحة الحرائق والدوائر الصحية، للمشاركة في عمليات الإنقاذ، كما نُقل السكان المجاورون إلى أماكن آمنة، حيث إن إمدادات الطاقة والمياه وإشارات الاتصال، قيد الإصلاح، حيث من المتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة في المنطقة حتى 21 يونيو.

وتضرر أكثر من 80 ألفا من السكان فى مقاطعة جيانجشى شرق الصين من الأمطار الغزيرة التى بدأت بالهطول الأحد الماضي.

ووفقا لبيان أصدرته إدارة الطوارئ بالمقاطعة، اليوم الأربعاء، فإن المقاطعة أطلقت الاستجابة الطارئة من المستوى الثالث للسيطرة على الفيضان بداية من الساعة 2 ظهر أمس الثلاثاء.

وغمرت المياه 4.2 ألف هكتار من الأراضى الزراعية، وتسببت بأضرار اقتصادية مباشرة تقدر بحوالى 500 مليون يوان (حوالى 74.4 مليون دولار). كما تم إجلاء إجمالى 6990 شخصا إلى أماكن آمنة.. وتتوقع إدارة الأرصاد الجوية أن يستمر هطول الأمطار فى أجزاء من جيانغشى فى الأسبوع القادم.

من جهتها، صرحت وزارة الموارد المائية الصينية ببدء الاستجابة الطارئة من المستوى الثالث للسيطرة على الفيضانات، حيث ضربت الفيضانات حوض نهر بيرل فى جنوب الصين.. ومن المرجح أن تجتاح الأمطار الغزيرة حوض نهر اللؤلؤ بشكل وشيك مع توقع ارتفاع منسوب المياه فى أنهارها الرئيسية، بما فى ذلك أنهار شيجيانج وبيجيانج وهانجيانج.

وأرسلت الوزارة مجموعات عمل إلى جيانجشى وجوانجدونج لتوجيه أعمال السيطرة على الفيضانات.

اقرأ أيضًا: فيضانات تاريخية بالصين.. وسقوط قتلى | صور وفيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة