الدفاع الروسية
الدفاع الروسية


الدفاع الروسية: قوات كييف ومرتزقة أجانب يتمركزون في دار للثقافة قرب خاركوف

أ ش أ

الأحد، 19 يونيو 2022 - 12:53 ص

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قوات تابعة لكييف ومرتزقة أجانب يتمركزون في دار للثقافة في بلدة بارخوموفكا بمقاطعة خاركوف شرقي أوكرانيا.

وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، في تصريحات صحفية نقلتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية السبت، إن: "عسكريين من القوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب يتمركزون في مبنى دار الثقافة في بارخوموفكا بخاركوف، ونشروا المدرعات والمدفعية والصواريخ في المنطقة المجاورة".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد كشفت -في وقت سابق اليوم - أن المخابرات الأوكرانية تُفبرك فيديوهات لدمار منازل المدنيين جراء القصف الروسي في نيقولايف، وتشريد المئات إثر ذلك.

وفي سياق آخر، أشار ميزينتسيف إلى أن القوات الروسية تمكنت من إجلاء 29733 شخصًا من المناطق الخطرة في أوكرانيا ودونباس، دون مشاركة كييف خلال اليوم الماضي.

وتابع قائلا: "رغم جميع الصعوبات التي وضعتها سلطات كييف، تم إجلاء 29733 شخصا بينهم 3502 طفل من المناطق الخطرة في أوكرانيا ودونباس إلى روسيا خلال 24 ساعة دون مشاركة الجانب الأوكراني".

وأوضح أنه منذ بداية العملية الخاصة تم إجلاء أكثر من 1.936 مليون شخص بينهم أكثر من 307 آلاف طفل، وعبرت أكثر من 288 ألف سيارة خاصة حدود الاتحاد الروسي.

وقال أيضًا إن 70 سفينة أجنبية من 16 ولاية لا تزال محجوزة في موانئ خيرسون ونيكولاييف وتشرنومورسك وأوتشاكوف وأوديسا ويوجني، ولا يمكنها الذهاب إلى البحر بسبب خطر القصف وخطر الألغام الكبير الذي تسببه كييف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة