وزيرة  التضامن الإجتماعى
وزيرة التضامن الإجتماعى


التضامن تستعرض أبرز المشاهد السينمائية لقضية الزواج المبكر   

أسماء السروجي

الأحد، 19 يونيو 2022 - 01:57 ص

 

نشرت وزارة التضامن الإجتماعى عبر الصفحة الرسمية  على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطع فيديو يستعرض مشاهد سينمائية تتناول قضية الزواج المبكر وعدم استكمال الفتيات لتعليمهن، وذلك ضمن حملة الوزارة لمناهضة زواج الأطفال، التي أطلقتها مع مطلع شهر يونيو الجاري، تحت شعار «جوازها قبل 18 يضيع حقوقها».

يأتي ذلك ضمن إطار عمل برنامج وعي للتنمية المجتمعية، وكذلك ضمن فعاليات حملة الوزارة التي تجوب المحافظات تحت شعار «بالوعي مصر بتغيير للأفضل».

وأكدت الوزارة ، أن السينما المصرية قامت بتجسيد معاناة الإناث في المجتمع المصري في الكثير من الأعمال الدرامية، قائلة في منشورها: «كلام بتسمعه بنات كتير وكان سبب في إنها تترك دراستها وتتجوز وهي طفلة متقدرش تتحمل مسؤولية بيت وأطفال.. السينما المصرية جسدت معاناة البنت في كثير من الأعمال، بنعرض منهم مشاهد من فيلمي -حكاية بنت اسمها مرمر، و-ولا عزاء للسيدات- اللي كانوا من أبرز الأفلام اللي تناولت قضية الزواج المبكر وعدم استكمال الفتاة لتعليمها».

" هتعملي إيه بالتعليم ؟ البنت ملهاش إلا بيت جوزها"

كلام بتسمعه بنات كتير وكان سبب في إنها تترك دراستها وتتجوز وهي طفلة متقدرش تتحمل مسؤولية بيت وأطفال ..

تابعونا على هاشتاج #أوقفوا_زواج_الأطفال لمعرفة المزيد عن أنشطة وفعاليات حملة "جوازها قبل 18 يضيع حقوقها" ، وشاركونا آرائكم في التعليقات 

 اقرأ أيضا:التضامن تطلق حملة ضد زواج الأطفال

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة