صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الدفاع الروسية: تدمير 10 مدافع هاوتزر و20 آلية عسكرية غربية 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 19 يونيو 2022 - 01:09 م

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن ضربة صواريخ من طراز "كاليبر" عالية الدقة بعيدة المدى أدت إلى تدمير 10 مدافع هاوتزر M777 عيار 155 ملم وما يصل إلى 20 مدرعة قتالية قدمها الغرب إلى نظام كييف.
 
وجاء ذلك في إفادة صحفية أدلى بها، اليوم الأحد 19 يونيو، المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، الذي أوضح أن الضربة التي نفذت في الساعة 20.30 مساء أمس، استهدفت المعدات التي استلمتها أوكرانيا من الغرب خلال الأيام العشرة الماضية، وكانت موجودة في أرض مصنع للمحولات في مدينة نيكولايف (جنوب).

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل 50 جنرالًا وضابطًا أوكرانياً في ضربة صاروخية.
وأعلنت الدفاع الروسية أن طيران الجيش تمكن من تدمير 4 مستودعات للأسلحة والذخيرة الأوكرانية خلال الـ24 الساعة الماضية.
وقالت الوزارة في بيان: "دمر الطيران العملياتي - التكتيكي وطيران الجيش أربعة مستودعات للقذائف والمدفعية وذخيرة المدفعية في المناطق السكنية ماكسيميليانوفكا وأفدييفكا وزيلينوي بول وغيورغيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك قاذفة صواريخ "بوك-إم1" في منطقة سيفيرسك في جمهورية لوغانسك الشعبية".
وبحسب الوزارة، تخلت الكتيبة المدافعة التابعة للقوات الأوكرانية في منطقة ليسيتشانسك في سيفيرودونيتسك عن أسلحتها الثقيلة وغادرت مواقعها.
وأضافت الوزارة أن الضربة التي شنتها منظومة الصواريخ الروسية "إسكندر" على أراضي مصنع خاركوف لإصلاح الدبابات، أسفرت عن تدمير منظومتين لإطلاق الصواريخ المتعددة "أوراغان".
وجاء في البيان: "أصابت القوات الصاروخية والمدفعية 22 مركز قيادة و48 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 123 مقاطعة. ودمرت منظومتين لإطلاق الصواريخ "أوراغان" على أراضي مصنع خاركوف لإصلاح الدبابات بواسطة صاروخ "اسكندر".
في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة هجومية أوكرانية من طراز "سو-25" وثماني طائرات مسيرة خلال اليوم الماضي، وقال: "أسقطت قوات الدفاع الجوي الروسية طائرة من طراز "سو-25" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة تشيرفونايا دولينا بمنطقة نيكولاييف في يوم واحد. كما أسقطت ثماني طائرات أوكرانية من دون طيار في مناطق زافودي وتشيرفوني وشاختر وديمنتييفكا وجلوبوكوي في منطقة خاركيف، وكرينيتسا في منطقة خيرسون، وبوباسنايا في جمهورية لوغانسك الشعبية وفي منطقة جزيرة الأفعى".
اقرأ أيضًا: الداخلية الأوكرانية: الوضع في شمال خاركيف «صعب للغاية»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة