الرئيس السيسي وملك البحرين
الرئيس السيسي وملك البحرين


مساعد وزير الخارجية الأسبق: العلاقات المصرية البحرينية تاريخية وعميقة الجذور

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 19 يونيو 2022 - 02:30 م

قال السفير جمال بيومى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن العلاقات المصرية البحرينية تاريخية وعميقة الجذور والروابط، لافتا إلى أن البحرين من أكبر المستثمرين على أرض مصر، وتمتلك جالية دبلوماسية على مستوى رفيع، كما أن مصر ترتبط مع البحرين و18 دولة عربية بمنطقة تجارة حرة فى الصادرات والواردات.

وأوضح بيومي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصرى"، المذاع عبر فضائية مصر الأولى، أن طرح الرؤى المشتركة المصرية مع الدول العربية الشقيقة إحدى أهم الوسائل لتعزيز القدرات العربية لمواجهة التحديات، ومصر تعتز بتعاونها المشترك فى المجال العسكرى والأمنى والاقتصادى مع الدول العربية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل، أمس السبت، بمدينة شرم الشيخ، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك المملكة البحرينية.

وأعرب الملك حمد بن عيسى، عن خالص تقديره لحفاوة الاستقبال من الرئيس السيسي، مشيداً بما تتسم به العلاقات المصرية البحرينية من أخوة صادقة ووثيقة، مؤكداً أن زيارته الحالية لمصر تأتي استمراراً لمسيرة العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين حكومة وشعبا وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد، ودعماً لأواصر التعاون الثنائي على جميع الأصعدة.

اقرأ أيضا:خبير: مصر والبحرين لديهما موقفا مشتركا ضد الجماعات المتطرفة العابرة للحدود

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة