صورة موضوعية صورة موضوعية

حكايات| أنا أطول من ابني.. كيف احتفل قادة العالم بيوم الأب العالمي؟

سارة شعبان الأحد، 19 يونيو 2022 - 07:41 م

« وراء قوة كل شخص.. رجل وهو والده ».. شعار رفعه الكثير من الناس في أنحاء العالم ، وذلك للإحتفال بعيد الأب العالمي ، وجاء ذلك الاحتفال تكريماً لهولاء الرجال الذين يقدمون التضحيات ويبذلون قصارى جهدهم لتربية أطفالهم كمسؤولية اجتماعية وأخلاقية للأبوة.

لم يقتصر الاحتفال بعيد الأم فقط بل أصبح الاحتفال بالأب ايضا، وجعلوا له يوماً مميزاّ يحتفل به جميع الناس في الوطن العربي وفي العالم بأكمله، وذلك من أجل تقدير الأب المبذول في عمله من أجل توفير حياة كريمة.


نشر مجموعة متنوعة من المشاهير صوراً على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك للاحتفال بيوم الأب العالمي من جميع أنحاء العالم ، مع مشاركة ذكرياتهم التي لا تُضاهى والتي لا تقدر بثمن عن والدهم.

حظيت منشورات تويتر المختلفة بالكثير من التصفيق والتغريد من مستخدميها لتقديرهم حب آبائهم غير المشروط وإعادة إحياء حبهم للعائلة والوالدين.


واتخذ العديد من الأشخاص من جميع مناحي الحياة طرقًا مختلفة لمشاركة حبهم وذكرياتهم للآباء على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر.

غرد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في مناسبة خاصة للاحتفال بعيد الأب قائلاً: «لا يمكنني أن أكون أكثر فخراً أو أحب هؤلاء الثلاثة. ونعم ، ما زلت أطول من Xav… في الوقت الحالي، وإلى جميع الآباء هناك ، أتمنى أن تقضي بعض الوقت مع من تحبهم اليوم أيضًا. عيد أب سعيد!».


ووفقا لما ذكره موقع «gerona»، ان قصر كنسينجتون في لندن نشر صورة يوم الأحد يظهر فيها الأمير ويليام مع أطفاله، وتم التقاطها في الأردن ونشرها احتفالاً بعيد الأب 2022.

ومن بين المشاهير الذين احتفلوا بعيد الأب العالمي، غرد كابتن فريق الكريكيت الباكستاني ، بابار عزام ، بهذه المناسبة.


يقول بار: «الشخص الأكثر نفوذاً في حياتي  أياً كان ما أنا عليه اليوم ، فأنا مدين لتفانيك الذي لا يتزعزع وإيمانك بي. شكرا لمساعدتي في تمثيل بلدي. لن تكون الكلمات قادرة على تبرير مدى امتناني. عيد أب سعيد يا أبي. أنا أحبك».


وفي نفس السياق، غرد لاعب الكريكيت الباكستاني شاداب خان: «أنا ما أنا عليه اليوم بسبب والدي. لقد ضحى بأحلامه لتحقيق أحلامنا. وفقكم الله بالصحة والسعادة»، بينما غرد لاعب الكريكيت بسمة معروف قائلاً «إن الآباء نعمة رائعة حقًا».


ومن بين هذا وذاك، قال المغني وكاتب الأغاني والموسيقي البريطاني بول مكارتني في تغريدة: «عيد أب سعيد للجميع ، أيها الآباء الأعزاء في كل مكان - بول».

ووسط الاحتفالات بعيد الأب العالمي حول العالم، نشر رجل عجوز من أمريكا صورة عمرها خمسة عقود مع والده وشارك ملاحظة مؤثرة مع والده الراحل قائلاً: «لقد قابلت آلاف الأشخاص في حياتي ولم يكن أحد مثلك. كنت أفضل أب ورجل رأيته في حياتي ، لقد اشتقت إليك في كل ثانية من حياتي».


وشارك العديد من الناس من حول العالم صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاظهار عاطفتهم وحبهم واحترامهم لآبائهم، إذ نشرت فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات من إسلام أباد بشغف في مقطع فيديو أثناء جلوسها في رجل والدها: «يمكنني التضحية بكل قطرة من دمي من أجل والدي».

وشارك مستخدم بنجلاديشي آخر على تويتر مقطع فيديو متحركًا عاطفيًا لرجل يقوم بأعمال الطوب لكسب الخبز لأطفاله ، مع تسمية توضيحية تقول أن «وراء قوة كل طفل رجل وهو والده».

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة