برشلونة
برشلونة


نجم برشلونة مستعد للتنازل من أجل المشاركة في مونديال 2022

محمد أنور

الأحد، 19 يونيو 2022 - 11:43 م

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن إدارة نادي برشلونة تواصل العمل على تخفيف رواتب الفريق، من خلال التخلص من اللاعبين الذين لا يمثلون فائدة فنية في الكامب نو.

وأشارت الصحيفة، أن المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، من العناصر غير المرغوب في استمرارها داخل البارسا، لعدم الحاجة إلى جهوده.

لكن النادي واللاعب البالغ من العمر 28 عامًا لم يتحصلا على العرض المناسب، حتى الآن، رغم ارتباط اسمه مؤخرًا بالانتقال إلى نيس الفرنسي.

وسبق أن أعلن برشلونة، قبل أشهر قليلة، تجديد عقد أومتيتي حتى 2026، من أجل تخفيض راتبه، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي.

وقالت الصحيفة، إن ليون كان الخيار الأكثر واقعية في الفترة الماضية، حيث فتح لأومتيتي أبوابه من أجل العودة في أكثر من مناسبة.

لكن دائمًا ما كان راتب اللاعب ومطالب برشلونة تمثل عائقًا أمام الصفقة، إلا أن أومتيتي يرغب الآن في المشاركة بشكل مكثف، قبل انطلاق مونديال قطر 2022، سعيًا للانضمام إلى منتخب فرنسا، وبالتالي من الممكن أن يخفض مطالبه المالية.

وتحدث جان ميشيل أولاس، رئيس ليون، بالفعل مع وكيل أومتيتي في عدة مناسبات، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق كامل حتى الآن، وفقًا لـ"موندو ديبورتيفو".

ويستعد برشلونة للدخول بشكل حقيقي في سوق الانتقالات الصيفية، وذلك بعد أن وافق مجلس الإدارة على الرافعات الاقتصادية التي ستوفر دخلاً كبيراً للنادي، وستجعله قادراً على تخطي الأزمة المالية التي يعاني منها.
ويتطلع برشلونة لإبرام عدة صفقات لتدعيم صفوف الفريق، ورفع الجودة في بعض المراكز؛ حيث يرى المدرب تشافي هيرنانديز أن الفريق بحاجة لتدعيمات من أجل العودة للمنافسة على الألقاب مجدداً.
وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن برشلونة توصل خلال الأشهر والأسابيع الماضية لاتفاق مع 5 لاعبين، وسيبدأ خلال الفترة المقبلة محاولة إتمام التعاقد معهم بشكل رسمي.
وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن أولوية النادي في الوقت الراهن هي للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أعلن رغبته بمغادرة بايرن ميونخ والانتقال إلى ملعب الكامب نو، ومن المتوقع أن تكلف هذه الصفقة 40 مليون يورو.
وأضاف التقرير أيضاً أن برشلونة اتفق مع لاعبين آخرين وهم ثلاثي تشيلسي المتمثل بسيزار أزبيليكويتا، ماركوس ألونسو وكريستنسن، كما سبق للبرسا أيضاً أن حصل على موافقة فرانك كيسي الذي رحل عن ميلان بشكل رسمي لانتهاء عقده.
يأتي ذلك في ضوء تردد أنباء عن دخول نادي برشلونة في سباق التعاقد مع نجم نادي باريس سان جيرمان السابق آنخيل دي ماريا ، والذي يبدو أنه متحمس للفكرة.
كما يظهر بقوة اهتمام برشلونة البالغ بالمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، الذي ينتهي عقده مع الفريق في صيف 2023، لكنه أعلن رغبته في الرحيل عن النادي البافاري، عقب نهاية الموسم الجاري.
لكن لطالما كان المقابل المادي الضخم للصفقات التي حاول نادي برشلونة إتمامها عقبة كبيرة في طريقه، نظرًا للأزمة المالية الضخمة التي يتعرض لها النادي في الفترة الأخيرة والتي تهدد مستقبل صفقاته في الميركاتو الصيفي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة