صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إسرائيل تسجل أعلى معدل إصابات بكورونا منذ بداية أبريل

وكالات

الإثنين، 20 يونيو 2022 - 09:47 ص

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الاثنين 20 يونيو، تسجيل 10 آلاف و202 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 الساعة الأخيرة، في أعلى حصيلة يومية منذ 4 أبريل الماضي.
وبحسب المعطيات التي نشرها موقع "واللا" العبري، من بين المرضى 168 تم إدخالهم إلى المستشفى في حالة وصفت بالحرجة، ما يمثل قفزة بنسبة 95% في غضون أسبوع.
وأرتفع إجمالي عدد الإصابات خلال الأسبوع الأخير بنسبة 55%، وبلغ أكثر من 55 ألف إصابة، من بينهم 8 وفيات، بحسب المصدر ذاته.
وبلغ معدل الاختبارات الإيجابية 39% من بين إجمالي من أجروا الفحوصات، وهي أعلى نسبة تقريبا منذ تفشي الوباء أوائل 2020، وهو ما يمكن إرجاعه إلى حقيقة أن من يشعرون بالأعراض فقط هو من يخضعون لاختبارات كورونا.
وأمس الأحد، أكد المدير العام لوزارة الصحة البروفيسور نحمان آش، أن إسرائيل في بداية "موجة جديدة"، لكنه قال إن الوزارة تأمل في هذه المرحلة أن يكون بالإمكان اجتيازها دون قيود خاصة.
وقال آش لإذاعة 103FM العبرية: "هذه المرة مختلفة حقا وهناك متحور جديد، BA-5 وهو أكثر عدوى، والآن يمكنك البدء في تسمية الأشياء باسمها، أعتقد أنه يمكن القول إن الحديث يدور عن موجة جديدة".

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية الأوكراني: سنواصل محاربة روسيا حتى لو بـ«المجارف»

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.
 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة