صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مقتل 7 مسلحين في 3 مواجهات منفصلة مع قوات الأمن الهندية بإقليم كشمير

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 20 يونيو 2022 - 12:49 م

أعلنت الشرطة الهندية مقتل 7 مسلحين في 3 مواجهات منفصلة مع قوات الأمن بولاية "جامو وكشمير" خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية اليوم الإثنين 20 يونيو، أن 4 مسلحين قتلوا خلال مواجهة في منطقة "كوبوارا"، بينما قتل اثنان آخران في مواجهة أخرى في منطقة "كولجام"، بينما المواجهة الثالثة وقعت في منطقة "بولواما" حيث قتل مسلح واحد خلال عملية أمنية في قرية "تشاتبورا".

ووفقا لبيانات الشرطة الهندية، قتل 114 مسلحا منذ يناير الماضي، وهو أكثر من ضعف عدد القتلى الذين لقوا حتفهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

اقرأ أيضًا: الشرطة الهندية تستخدم الذخيرة الحية لتفريق المحتجين على خطة حكومية للتجنيد

وفي 11 يونيو، أعلنت الشرطة الهندية، أن مسلحا واحدا لقي حتفه؛ إثر اندلاع اشتباكات مع قوات الأمن في مقاطعة "كولجام" بولاية "جامو وكشمير".

وذكرت الشرطة - في بيان أوردته قناة "إن دي تي في" الهندية، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أن المسلح ينتمي لجماعة "حزب المجاهدين"، مشيرة إلى أن قوات الأمن لا تزال مستمرة في عمليتها بالمنطقة.

وفي وقت سابق، أعلن مسئولون هنود أن ثمانية أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم، فيما أصيب اثنان آخران اليوم السبت؛ إثر سقوط سيارة دفع رباعي في قناة مياه بمقاطعة بورنيا في ولاية بيهار.
من جانبها ذكرت قناة إن دي تي في الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أن الحادث وقع عندما كان الضحايا في طريقهم إلى إحدى القرى في مقاطعة كيشنجاني، حيث فقد قائد السيارة السيطرة عليها؛ مما أدى إلى سقوطها في القناة، مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين الاثنين إلى أحد المستشفيات من أجل تلقي العلاج.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة