أنخيل دي ماريا
أنخيل دي ماريا


أسطورة إيطاليا يصف تواجد دي ماريا في الكالتشيو بـ «مارادونا الجديد»

محمد أنور

الإثنين، 20 يونيو 2022 - 06:01 م

أكد الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون، أن الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، الذي يسعى يوفنتوس لضمه، "سيكون مارادونا" في بطولة الدوري الإيطالي الممتاز "الكالتشيو".

وبدأت المفاوضات بين دي ماريا الذي انتهى تعاقده مع باريس سان جيرمان، ويوفنتوس قبل أسابيع قليلة، وذكرت وسائل إعلام محلية أن قرار الأرجنتيني، الذي يحظى أيضا باهتمام فرق أخرى مثل برشلونة، سيُعرف خلال الأيام المقبلة.

وصرح بوفون في مقابلة مع (لا جازيتا ديلو سبورت) قائلا "دي ماريا في السيري آ سيكون مثل مارادونا".

وأوضح "الدوري الإيطالي الآن ضعيف على المستوى الفني وأنخيل يتمتع بجودة كبيرة. إنه يتفوق على المنافس بسهولة مذهلة، وهو حاسم أمام المرمى".

وتابع قائلا عن اللاعب الأرجنتيني، "إنه يجيد صناعة الأهداف، ويركض في جميع أنحاء الملعب ويمكنه القيام بأدوار متعددة، باختصار هو لاعب كرة قدم".

واعتبر حارس مرمى بارما، الذي لديه معه عقد حتى عام 2023، عندما يصبح عمره 46 عاما، أن سن لاعب كرة القدم لم يعد بنفس الأهمية.

وقال "هل بلغ دي ماريا 34 عاما بالفعل؟ أبلغ من العمر 44 عاما وما زلت ألعب، العمر لا يهم".

وأردف "الدافع والشغف والإصرار أكثر أهمية. إذا قرر دي ماريا الذهاب إلى اليوفي فهذا يعني أنه مستعد للقيام بذلك".

وأبرز بوفون عن دي ماريا، الذي التقى به في باريس سان جيرمان بين عامي 2018 و2019، أنه "لاعب نموذجي وشخص رائع.. إنه لا يقاتل في المباريات فحسب بل أيضا في التدريبات".

وأتم "دي ماريا كان مجبرا على البقاء في ظل النجوم الكبيرة على الرغم من امتلاكه لنفس الخصائص والصفات. عندما كنت في باريس سان جيرمان كان هناك نيمار و(كيليان) مبابي الشاب و(ماركو) فيراتي.. لكن أنخيل لم يكن أدنى من أي منهم".

يذكر أن دي ماريا رحل عن صفوف باريس سان جيرمان بعد قرار النادي الفرنسي بعدم تجديد تعاقد اللاعب الأرجنتيني هذا الصيف، بعد انتهاء عقده مع الفريق.  

وذكرت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، أن يوفنتوس عرض على دي ماريا راتب يبلغ 7 ملايين يورو، لمدة 13 شهرا من أجل الاستفادة من مرسوم النمو، والحصول على تخفيض في الضرائب.

وأوضحت الصحيفة أن، يوفنتوس أعطة دي ماريا 72 ساعة للرد على عرض السيدة العجوز، في المقابل يريد النجم الأرجنتيني راتب بقيمة 7.5 مليون يورو، بالإضافة إلى متغيرات بقيمة 1.5 مليون يورو في عقد يمتد لعام واحد فقط.

ودخل برشلونة الإسباني لسباق ضم لاعب باريس سان جيرمان، الأرجنتيني آنخيل دي ماريا، الذي ينتهي عقده في الصيف الحالي.

وقال فابريزيو رومانو، خبير الانتقالات في أوروبا: "آنخيل دي ماريا ليس لديه أي اتفاق مع يوفنتوس حتى الآن.. إنه يريد التوقيع مع نادي لمدة عام واحد".

وأضاف رومانو: "اتصل تشافي بدي ماريا بالفعل لمناقشة شروط العرض المحتمل من برشلونة، واللاعب الأرجنتيني سيتخذ قراره النهائي قريبًا".

وأثار دي ماريا، حفيظة يوفنتوس، بسبب انتظاره لعرض برشلونة، ويسعى العملاق الإيطالي لحسم صفقة دي ماريا بأي ثمن، خصوصًا بعد رحيل الأرجنتيني باولو ديبالا، هذا الصيف، عقب انتهاء عقده.

صحيفة إيطالية توضح حقيقة عودة رونالدو للكالتشيو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة