جدعون ساعر
جدعون ساعر


جدعون ساعر: الهدف من الانتخابات المقبلة «منع نتنياهو من العودة إلى السلطة»

وكالات

الإثنين، 20 يونيو 2022 - 07:34 م

قال وزير العدل الإسرائيلي جدعون ساعر، اليوم الاثنين 20 يونيو، إن الهدف من الانتخابات المقبلة هو منع رئيس الحكومة السابقة بنيامين نتنياهو من العودة إلى السلطة.

وأشار ساعر، زعيم حزب "أمل جديد" اليميني، إلى أن "عدم مسؤولية بعض نواب الائتلاف أدى إلى قرار حل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة".

واتفق رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، وشريكه في الحكم وزير الخارجية يائير لابيد، في وقت سابق، على طرح اقتراح لحل الكنيست الأسبوع المقبل.

وذكر موقع "واللا" العبري، أن "رئيس الحكومة نفتالي بينيت ووزير خارجيته يائير لابيد وافقا على طرح مشروع قانون لحل الكنيست الأسبوع المقبل، وتبكير موعد الانتخابات، على أن يتولى لابيد رئاسة الحكومة فترة الانتخابات".

وأشار الموقع العبري إلى أن ذلك جاء على "ضوء فشل الحكومة في تجنيد عدد كافي لتمرير القوانين"، لافتًا إلى أن الاتفاق بين بينيت ولابيد جاء بعد استنفاد محاولات جعل التحالف مستقرًا خلال شهرين من الاضطرابات.

كما كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عبر حسابها على تويتر، أن "انتخابات الكنيست القادمة ستجرى يوم 25 أكتوبر المقبل".

وينص الاتفاق الذي قاد لتشكيل الائتلاف الحكومي في إسرائيل في 13 يونيو 2021، على التناوب على رئاسة الوزراء بين لابيد وبينيت على أن يبدأ الأخير أولا حتى سبتمبر من عام 2023.

اقرأ أيضًا: لابيد يردّ على نتنياهو بشأن وثيقة «حق العودة»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة