الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي


الديهي عن ذبح طالب لزميلته: حادث جلل يثير الشفقة والقلق

محمد البنهاوي

الإثنين، 20 يونيو 2022 - 10:17 م

استنكر الإعلامي نشأت الديهي، واقعة ذبح طالب بجامعة المنصورة لزميلته أمام الجامعة، قائلًا: خبر مؤسف للغاية ويثير الشفقة والحزن والقلق.

وتسأل "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة القلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، ماذا جرى للمجتمع المصري؟، وما الأسباب الحقيقية لشيوع فكرة العنف بين الأزواج والأهل والأصدقاء، ماذا جري للمصريين؟، أنني استشعر أن هناك مشكلة يجب أن تعالج بشكل غير تقليدي وغير كلاسيكي.

وتابع، أنه لا يجب البحث عن أسباب الواقعة؛ لأنها ستكون سطحية، وإنما يجب أن نبحث عن سبب تجرؤ الناس على بعضهم البعض، ولماذا لم يعد هؤلاء في خشية من الإعدام؟، ولماذا ساد العنف وفقد البعض عقولهم؟، مؤكدًا أن هذه الواقعة ليست مجرد ذبح لفتاة، وإنما حادث جلل وذبح لكثير من التقاليد الجامعية المقدسة. 

أكد بعض شهود العيان على واقعة مقتل طالبة في جامعة المنصورة على يد زميلها، أن الطالبان تم مشاهدتهما صباحا أثناء نزولهما من ميكروباص المحلة المنصورة وكان عدد من المواطنين حاولوا الإمساك بالشاب عقب طعنه لزميلته أمام سور الجامعة الخارجي. 

وفي نفس السياق، أكدت الجامعة في بيان لها، أن ما تم تداوله على بعض صفحات ومواقع التواصل الاجتماعى بشأن قيام أحد طلاب جامعة المنصورة بالتعدي على زميلته بآلة حادة تم  خارج أسوار الجامعة بالقرب من أحد البوابات وتم القبض فورا على المعتدى من قبل قوات الشرطة  المتواجدة أمام بوابة الجامعة.

وتهيب الجامعة بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة فيما تنشره حول الحادث حتى لاتثير الذعر بين الطلاب وأسرهم.

وكان مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارًا من مباحث أول المنصورة يفيد بمقتل طالبة خارج الحرم الجامعي علي يد زميلها بآداب المنصورة أمام بوابة تشكي بجامعة المنصورة.

وقام الطالب بطعن زميلته بالجامعة بالسكين عدة طعنات أمام بوابة توشكي بالمنصورة، ثم قام بطعن نفسه.

علي الفور، انتقلت قوة من رجال مباحث المديرية بورود بلاغ من قسم أول المنصورة، وتببن أن طالب بجامعة المنصورة قام بطعن طالبة عدة طعنات بسكين، ثم قام بطعن نفسه،وتم نقل الاثنين لمستشفي المنصورة الدولي.

تم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للعرض علي النيابة العامة.

اقرأ أيضا | مقتل طالبة خارج الحرم الجامعي علي يد زميلها بـ«آداب المنصورة» | صور

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة