موسيماني
موسيماني


خطوة تفصل الأهلي عن خليفة موسيماني.. فاجنر يوافق وفيتوريا يبتعد

محمد السيد

الإثنين، 20 يونيو 2022 - 11:56 م

عقد مسئولو الكرة بالنادي الأهلي مساء اليوم جلستين عبر الفيديو كونفرانس مع اثنين من وكلاء المدربين المرشحين لتدريب الفريق هما البرتغالي روي فيتوريا والألماني ديفيد فاجنر. 

ويشهد قطاع الكرة حالة من الطوارئ لحسم ملف مدرب الأهلي الجديد بعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن تدريب الفريق.

ويسعى مسئولو الكرة إلى الانتهاء من الملف وإعلان اسم المدير الفني الجديد خلال الأيام القليلة مع استمرار سامي قمصان في قيادة الفريق خلال مباراة غزل المحلة التي ستقام بعد غد الأربعاء في الدوري وبيراميدز في كأس مصر.

فيتوريا خارج الحسابات

وأسفرت الجلسة الأولى حسب مصادر داخل الأهلي عن غلق باب التفاوض مع البرتغالي روي فيتوريا بسبب المقابل المادي. 

وتعد الاتفاقات المادية هي نقطة الخلاف الوحيدة مع البرتغالي روي فيتوريا الذي كان يحظى بتأييد محمود الخطيب رئيس النادي ومسئولو الكرة حيث تعد طلبات المدير الفني وجهازه المعاون مرفوضة من جانب الأهلي الذي رصد ميزانية لا يريد تخطيها.

ورصد الأهلي 2.5 أو 3 ملايين دولار سنويا في حين يتمسك المدرب البرتغالي عن طريق وكيله بالحصول على 4 ملايين دولار سنويا وحاول الأهلي الوصول لصيغة اتفاق وإقناع المدير الفني ووكيله بقبول عرض الأهلي ولكن دون جدوى وتمسك وكيل المدير الفني في المحاولة الأخيرة بطلباته لينتهي الأمر بخروجه من الحسابات.

وحصر الأهلي اختياراته في بعض الأسماء بعد استبعاد الألماني ماركو روزه المدير الفني السابق لفريق بروسيا دورتموند الألماني مع مدرب ألماني آخر وصعوبة التعاقد مع الفرنسي رودي جارسيا واستبعاد عدد آخر من الأسماء سواء بسبب المقابل المادي أو التفضيلات الفنية.

ديفيد فاجنر يوافق على المشروع والعرض المادي

وفي الجلسة الثانية اليوم تواصل الأهلي مباشرة عن طريق حسام غالي عضو مجلس الإدارة وأمير توفيق مدير التعاقدات وبمتابعة من ياسين منصور رئيس شركة الكرة مع الأمريكي الألماني ديفيد فاجنر وحاز المدير الفني على إعجاب الثلاثي ووافق أيضا على العرض مبديا ترحيب بقيادة الفريق. 
ورغم الاتفاق المبدئي إلا أن محمود الخطيب رئيس النادي طلب التمهل قبل الاتفاق النهائي خاصة في ظل وجود مدرب آخر يحظى باحترام من مسئولو الكرة وسيتم المفاضلة خلال الساعات المقبلة. 

من هو ديفيد فاجنر المرشح لتدريب الأهلي 

ولد ديفيد فاجنر في 19 أكتوبر لعام 1971 في ألمانيا، تحديدًا في فرانكفورت، ويملك من العمر 51 عامًا.

بدأ فاجنر كمساعد مدرب في فريق هوفنهايم الألماني وكان ذك في عام 2007، ثم تولى تدريب الفريق الثاني لبوروسيا دورتموند، وعمل بعد ذلك كمدرب مساعد للألماني يورجن كلوب مع أسود الفيستيفال.
في عام 2014 حيمنا تولى فاجنر تدريب هيدرسفيلد الإنجليزي، وكان يقبع في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، وصعده بعد ذلك إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم ينجح فاجنر في قيادة هيدرسفيلد للاستمرار في البريميرليج وهبط الفريق لدوري الدرجة الأولى مجددًا، وبعدها درب شالكة الألماني في عام 2019 ثم تمت إقالته على خلفية تراجع النتائج، وتولى بعدها فريق يونج بويز السويسري في 2021 ولكنه خسر لقب الدوري وتمت الإطاحة به.

يانيك فيريرا الخيار المطروح

ودخل البلجيكي يانيك فيريرا الذي يبلغ من العمر 41 عاماً ضمن القائمة التي تضم مدربين يملكوا سيرة ذاتية جيدة ووافق هو الآخر على تدريب الأهلي ولكن لم يتم التطرق حتى الآن للتفاصيل المادية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة