الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي


لميس الحديدي توجه رسالة لمنتقدي ملابس فتاة المنصورة: هل اللبس يبرر القتل؟

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 - 12:21 ص

قالت الإعلامية لميس الحديدي معلقة على واقعة «فتاة المنصورة» الطالبة نيرة أشرف، إن هناك حالة من التوحش الآن ليست في مصر فقط بل في العالم أجمع.

وأوضحت الحديدي، عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية على شاشة "ON" : مش عارفة بقينا عايشين في حالة توحش ولا إيه اللي بيحصل؟ وده مش في مصر فقط لكن حتى الولايات المتحدة بقينا بنشوف طالب ماسك مدفع رشاش ويفتحه على أطفال وقتل 18 طفلاً" .

 تابعت: "خلونا نرجع للمجتمع المصري مكنتش متخيلة نشوف جرائم من هذا النوع في المجتمع، أم تقتل ولادها وواحد يدبح زميلته" .. السؤال في قصة نيرة أشرف هل لو رفضت فتاة واحد يقتلها؟  ولا أريد أن استبق الأحداث بس أكيد القاتل مريض أو متعاطي لشيء ما ".

أكملت : "في ردود فعل غاضبة في المجتمع منذ وقوع الجريمة لما حدث للفتاة المشهود بها بالأخلاق".

لكن الحديدي عادت ووجهت رسالة لمنتقدي نيرة بسبب عدم الحجاب أو طريقة ملابسها، قائلة: في وسط غضب المجتمع المصري تخرج لنا بعض التعليقات والتي تبرر وتقول كاشفة الرأس وليست محجبة لابسة بنطلون جينز أو التشكيك في سلوكه، أنتوا بتطلعوا منين؟ من الجحور؟ وهل لبسها يبرر القتل؟ وأنت مالك بلبسها ؟ مين عينك قيم على المجتمع أو حامي حما الأخلاق مافيش شيء يبرر القتل".

واستطردت: عاوزها حضرتك لابسة إزاي؟ هو لو أنا مش محجبة تقتلني؟ لبسها طبيعي جداً ومحتشم؟ ولا أي مبرر للرجل وخلاص؟ أو أي مبرر يبيح قتل البنت؟.

وعرضت الحديدي نموذج لأحد هذه التعليقات لشخص تساءل لماذا تكبرت الراحلة عليه ولم تمنحه فرصة ؟ ليه كسرت قلبه؟ قائلة: شخص مستفز المفروض يترفع عليه قضية يارب يتكسر قلبك ياشيخ".

اقرأ أيضا | تعليق ناري لـ «عمرو أديب» عن واقعة طالبة المنصورة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة