الدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة بالمملكة العربية السعودية
الدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة بالمملكة العربية السعودية


وزير التجارة السعودي: توقيع 14 اتفاقية بين مصر والمملكة بقيمة 7.7 مليار دولار

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 - 10:19 ص

أعلن وزير التجارة السعودي ماجد عبدالله القصبي، توقيع 14 اتفاقية استثمارية بين مصر والسعودية بقيمة 7.7 مليار دولار.
جاء ذلك خلال كلمته، اليوم الثلاثاء، على هامش توقيع الاتفاقيات بمقر الهيئة العامة للاستثمار بحضور محمد شاكر وزير الكهرباء وهالة السعيد وزيرة التخطيط والمستشار محمد عبدالوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام وعدد من المسئولين والمستثمرين السعوديين والمصريين.
وتشمل الاتفاقيات الاستثمار في مجالات عدة منها البينة التحتية ومشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر ومجال الدواء والتجارة الإلكترونية.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس بمطار القاهرة، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة الذي يحل ضيفاً عزيزاً على وطنه الثانى مصر في زيارة تستغرق يومين.  

وذكر السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ستتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول القضايا السياسية الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية العميقة والتاريخية بين القاهرة والرياض والتى تهدف إلى تحقيق الامن والاستقرار والتنمية والسلام برؤية موحدة لصالح البلدين والشعبين الشقيقين وللأمتين العربية والاسلامية.

اقرأ أيضًا: برلماني: العلاقات المصرية السعودية نموذج أكثر من رائع للعلاقات بين جميع الدول

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة